القاهرة للزيوت تتحول للأرباح وتحقق 126.9 مليون جنيه إيرادات

الأحد، 19 مايو 2013 11:10 ص
القاهرة للزيوت تتحول للأرباح وتحقق 126.9 مليون جنيه إيرادات المهندس أيمن قرة- رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة القاهرة للزيوت والصابون عن نتائج أعمال الربع الثالث من العام المالى 2012/ 2013، حيث حققت الشركة صافى ربح يبلغ 265390 ألف جنيه خلال تلك الفترة.

وكشفت القوائم المالية للشركة عن تحقيق نحو 126.9 مليون جنيه إيرادات للنشاط مقابل نحو 83.1 مليون جنيه إيرادات خلال نفس الفترة من العام المقارن، وبنسبة نمو فى النشاط تبلغ نحو 52%، كما حققت الشركة صافى ربح من النشاط بلغ 468266 ألف جنيه مقابل 1.55 خسائر خلال الفترة المماثلة.

وأكد المهندس أيمن قرة، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون، أن نتائج أعمال الربع الثالث أظهرت نجاح الشركة فى إيقاف نزيف الخسائر المستمر فى الذى تحقق على مدار النصف الأول من العام المالى، وذلك بفضل تنشيط جهاز المبيعات الخاص بالشركة، والذى نجح بالوصول بمبيعات الشركة إلى ما يزيد على 126. 9 مليون جنيه، وهو ما يقترب من تحقيق مبيعات شهرية تقدر بـ42.3 مليون جنيه، وهو ما يعنى تحقيق معدل نمو فى المبيعات يصل إلى 52% مقارنة بالفترة المقارنة من العام الماضى.

وأشار قرة إلى أن مجلس الإدارة نجح خلال الفترة الماضية فى حسن إدارة موارد الشركة من خلال تعظيم قيمة منتجات الشركة التى يتم توزيعها حاليا بسلسلة المتاجر الكبرى وهو ما ساهم فى زيادة حصة الشركة السوقية فى سوق الزيوت والمسلى، بالإضافة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات لتحديث مصانع الشركة وخطوط الإنتاج، لافتا إلى أن الشركة فى سبيلها لزيادة رأسمالها من 40 مليون جنيه إلى 80 مليون جنيه وهو ما سيؤدى إلى زيادة قدرة الشركة على شراء الخامات بأسعار أقل، بالإضافة إلى سداد جزء من القروض المصرفية، وهو ما سيخفض من تكلفة الاقتراض، بما ينعكس على صافى ربح الشركة خلال العام.

ويبلغ رأس مال شركة القاهرة للزيوت والصابون نحو 40 مليون سهم موزعا على 4 ملايين سهم بالقيمة الاسمية 10 جنيهات للسهم، ويتمثل نشاطها فى تصنيع وتجارة واستيراد وتصدير وتعبئة ونقل وتوزيع البذور بأنواعها ومنتجاتها، وعصر واستخلاص الزيوت من البذور الزيتية، وإنتاج الصابون والجلسرين والمنظفات الصناعية هدرجة الزيوت وإنتاج المسلى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة