مفاجأة.. تفاصيل بيان رفض 35 عضوا بـ"الكُتَّاب" سحب الثقة من "مرسى".. مؤيدو الإخوان زوروا توقيعات زملائهم ولم يحضر الجمعية العمومية سوى 10 أعضاء وبعضهم لا يحق له حضورها

السبت، 22 يونيو 2013 06:03 م
مفاجأة.. تفاصيل بيان رفض 35 عضوا بـ"الكُتَّاب" سحب الثقة من "مرسى".. مؤيدو الإخوان زوروا توقيعات زملائهم ولم يحضر الجمعية العمومية سوى 10 أعضاء وبعضهم لا يحق له حضورها صورة ضوئية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على صورة ضوئية من البيان الذى قام بكتابته عدد من أعضاء اتحاد كتاب مصر، وعبروا فيه عن رفضهم للجمعية العمومية الطارئة التى عقدت بالأمس، وقررت سحب الثقة من الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، كأول نقابة مهنية تتخذ هذا الموقف، وتطالب بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتضع خريطة للخروج من الأزمة التى تعيشها مصر، لما بعد رحيل "مرسى".

البيان الذى حصل "اليوم السابع" على صورة منه حمل عدة مفاجآت، أولها أن عدد الموقعين على البيان خمس وثلاثين عضوًا بالاتحاد، وليس أربعين كما زعم أحدهم فى تصريحات صحفية نشرتها بعد المواقع الإخبارية، ووكالات الأنباء، وطالبوا فيه بعقد جمعية عمومية أخرى بعد شهر، ورفضوا فيه إدارة الجمعية العمومية الطارئة، كما كشف البيان عن وجود تزوير بعض التوقيعات قاموا بإضافتها للبيان لزيادة عددهم.

وكشف البيان أيضًا عن أن عددا من حضروا الجمعية العمومية الطارئة بالأمس، من مؤيدى رئيس الجمهورية محمد مرسى، وأيضًا الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، هم عشرة أعضاء فقط، ومثبت توقيعاتهم فى كشوف حضور الجمعية العمومية وهم رضا العربى، عمر محفوظ، المنجى سرحان، جاد زكى سليمان، رفقى بدوى، محمد ربيع محمد، فايد عثمان، عزت الطيرى، مجدى عبد الرحيم، ومحمود خليل.

أما باقى الأسماء بحسب البيان الذى وقع عليه خمس وثلاثون عضوًا بالاتحاد، فمنهم من لم يحضر اجتماع الجمعية العمومية الطارئة بالأمس، ومنهم من لا يحق له الحضور؛ وذلك بسبب عدم سداد الاشتراك السنوى للاتحاد، وكانت المفاجأة هى أنه تم تضليل بعض الأعضاء للتوقيع على البيان بحجة أن اسمه سوف يضاف لكشف توقيع حضور الجمعية العمومية لينضم اسمه للموافقين على سحب الثقة من "مرسى"، حيث اكتشف الكاتب حسن نور، والذى قام فور علمه بوجود اسمه على هذا البيان الرافض لقرار الجمعية العمومية بسحب الثقة من رئيس الجمهورية بتحرير خطاب موجه للسكرتير العام لاتحاد الكتاب ينفى توقيعه على هذا البيان وكيف تم تضليله.

هذا وكان عدد من الكتاب والمثقفين المطالبين بسحب الثقة من "مرسى" قد طالبوا بنشر أسماء مؤيدى جماعة الإخوان المسلمين داخل اتحاد كتاب مصر، والمؤيدين أيضًا لسياسة الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، حيث سبق وأن التقى بعضهم بـ"عبد العزيز" بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب، والتى يمارس من خلالها وزير الثقافة مهام عمله.

وقد ضم البيان الذى وقع عليه المؤيدون لجماعة الإخوان المسلمين أسماء كل من: رضا العربى، إبراهيم عطية، محمد سالمان، محمد عبد القوى حسن، خالد البوهى، محى عبد الحى بيومى، عبد العليم إسماعيل، جمال العسكرى، عمر محفوظ، أحمد السرساوى، ياسر أنور، المنجى سرحان، جاد زكى سليمان، محمد الشحات محمد، أمل خالد، مصطفى السعدنى، رفقى بدوى، محمد ربيع محمد، محمد فايد عثمان، نوال مهنى، منال فراج، محمد فؤاد محمد على، يوسف أبو القاسم الشريف، مختار عبد الفتاح محمد، سمير عبد الحسيب أمير الديب، محمد عبد القوى حسن، محمد عمار محمد السيد، شرقاوى السيد، مصطفى مرسى، عزت الطيرى، مجدى عبد الرحيم، محمود خليل، بسيم عبد العظيم عبد القادر.

أما عن الأعضاء الذين لا يحق لهم حضور الجمعية العمومية لأنهم لم يقوموا بسداد اشتراك الاتحاد فهم خالد البوهى، وياسر أنور، ومصطفى مرسي.

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة