الصحافة الأسبانية.. راخوى: أسبانيا فى المرتبة الثالثة لأكبر الدول استقبالا للسياح.. ونعرب عن حزننا لمقتل 7 شرطيين باكستانيين فى محاولة اختطاف مواطن أسبانى..المصريون سيحتفلون بالسيسى والجيش فى 25 يناير

الخميس، 23 يناير 2014 10:23 ص
الصحافة الأسبانية.. راخوى: أسبانيا فى المرتبة الثالثة لأكبر الدول استقبالا للسياح.. ونعرب عن حزننا لمقتل 7 شرطيين باكستانيين فى محاولة اختطاف مواطن أسبانى..المصريون سيحتفلون بالسيسى والجيش فى 25 يناير
إعداد-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس : راخوى: أسبانيا استعادت المرتبة الثالثة فى قائمة أكبر الدول استقبالا للسياح فى العالم

قال رئيس الحكومة الأسبانية ماريانو راخوى، إن أسبانيا استقبلت 60.6 مليون سائح دولى فى عام 2013، وهو ما يمثل ارتفاعا فى قطاع السياحة بنسبة 5.6 % مقارنة بالعام الذى سبقه، كما أنه يعد أكبر معدل تاريخى شهدته البلاد.

وأشارت صحيفة الباييس الأسبانية، إلى أن راخوى أكد خلال افتتاح منتدى سياحى كان قد عقد قبل انطلاق فعاليات المهرجان الدولى للسياحة فيتور 2014 فى مدريد، أن أسبانيا استعادت بذلك المرتبة الثالثة فى قائمة أكبر الدول استقبالا للسياح فى العالم لعام 2013 لتستقر خلف الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

ويذكر، أن السياحة تعد إحدى أهم ركائز الاقتصاد الأسبانى، حيث تشكل 11% من الناتج المحلى للبلاد، وتضم 12 % من إجمالى العمالة، علما بأن الإنفاق السياحى بلغ 56 مليار يورو حتى نوفمبر الماضى، ما يمثل بدوره رقما قياسيا جديدا لأسبانيا.


الموندو :أسبانيا تعرب عن حزنها لمقتل 7 عناصر شرطة باكستانيين بعد إحباط محاولة اختطاف مواطن أسبانى

أعربت الحكومة الأسبانية، عن حزنها العميق لمقتل 7 عناصر شرطة باكستانيين فى عملية إحباط محاولة اختطاف مواطن أسبانى فى بلدة ماستونج فى إقليم بلوشستان غربى باكستان.

ووفقا لصحيفة الموندو الأسبانية، فقد قالت الخارجية الأسبانية فى بيان لها اليوم، إن الحكومة تقدر العمل الذى قامت به قوات الأمن الباكستانية لحماية المواطن الأسبانى وضمان سلامته فى مهمة راح ضحيتها 7 عناصر فى قوات الأمن الباكستانية.

ونقل البيان، تعازى الحكومة الأسبانية لأسر الضحايا، ولحكومة وشعب باكستان متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

ويذكر، أن عناصر أمن فى الشرطة الباكستانية، لقوا حتفهم اليوم بنيران مسلحين خلال قيامهم بمهمة حماية الأسبانى فرانسيسكو خابيير كولورادو فى عبوره من إيران إلى إقليم بلوشستان.


إيه بى سى : صحيفة أسبانية: المصريون سيحتفلون بالسيسى والجيش فى ذكرى ثورة يناير

علقت صحيفة "إيه بى سى" الأسبانية، على استعداد الجهات المصرية للاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، قائلة إنه على الرغم من وجود مخاوف من إثارة أعمال عنف جديدة من قبل تنظيم الإخوان المسلمين، إلا أن هذا الاحتفال سيكون له طابع خاص بعد نجاح عملية الاستفتاء على الدستور الجديد، مشيرة إلى أن هذا الاحتفال ليس فقط بذكرى يناير، إنما بالجيش المصرى بشكل عام، والفريق أول عبد الفتاح السيسى بشكل خاص.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المصريين يستغلون فى الوقت الراهن أى احتفالات ليعربوا عن تأييدهم للسيسى، وتشجيعه وتفويضه للترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت الصحيفة، أن الرئيس الجديد سيواجه العديد من التحديات منها إصلاح الاقتصاد المدمر، بالإضافة إلى تهدئة الوضع فى شمال سيناء، حيث يواجه الجيش والشرطة المتشددين، مشيرة إلى أن كثيرين من النخبة السياسية فى مصر تدعم ترشح السيسى للرئاسة، ومنهم عمرو موسى المرشح الرئاسى السابق، الذى ترأس لجنة الخمسين لصياغة الدستور، حيث قال مؤخرا على أحد وسائل الإعلام الرسمية "إذا رفض السيسى خوض الانتخابات سوف نطالبه بإعادة النظر"، أما حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق فقد أبدى رأيا مختلفا لما كان عليه من قبل، حيث قال إن السيسى يجب أن يبقى بعيدا عن السباق الرئاسى وأعلن حمدين عن نيته للترشح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة