الإندبندنت: مقاتلو داعش الشيشانيون يوجهون تهديدهم لـ"بوتين"

السبت، 11 أكتوبر 2014 01:47 م
الإندبندنت: مقاتلو داعش الشيشانيون يوجهون تهديدهم لـ"بوتين" الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه القائد الشيشانى فى تنظيم داعش المعروف باسم "عمر الشيشانى" تهديد للرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فى اتصال جمعه بوالده الذى يعيش فى "جورجيا"، حيث قال لوالده إنه سيعود مع مقاتلين لينتقم من الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين".

وقال الشيشانى فى آخر اتصال جمعه بوالده بأنه يقود الآلاف الآن وسوف ينضم إلى هؤلاء المزيد من المقاتلين الذين سيتبعونه فى قتاله ضد روسيا وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت نقلا عن والد المقاتل.

ويتراوح عدد المقاتلين الشيشانيين داخل تنظيم داعش بين 200 إلى 1000 مقاتل معظمهم من إقليم "بانكيسى جورج" الذى يقع فى الحدود بين جورجيا وجمهورية الشيشان، ويجمع معظم المقاتلين الشيشانيين فى صفوف داعش تاريخا دمويا بروسيا التى دخلت فى حربين مع جمهورية الشيشان خلال آخر 25 سنة.

وكانت داعش قد نشرت مقطع فيديو لأحد مقاتليها بعد السيطرة على قاعدة الطبقة الجوية فى سوريا فى شهر أغسطس الماضى، حيث هدد المقاتل روسيا والرئيس "فلاديمير بوتين" بعد أن أشار إلى بعض الطائرات روسية الصنع داخل القاعدة، متهما بوتين بتسليح الرئيس السورى "بشار الأسد" ومتوعدا إياه بنقل الحرب إلى دياره فى روسيا فى وقت قريب.

وأدان رئيس جمهورية الشيشان "رامزان كاديروف" تلك التهديدات متهما مقاتلى داعش بخروجهم عن الإسلام، متوعدا إياهم بالموت فى سوريا ومن ثم الخلود فى الجحيم.

وكان "عمر الشيشانى" واسمه الحقيقى "تارخان باتيراشفيلى" قد خرج من السجون الجورجية عام 2012 بعد فصله من الجيش لحيازة أسلحة بشكل غير قانونى، لينتقل بعد ذلك إلى سوريا ويحصل على رتبة قائد داخل التنظيم الإرهابى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة