مهرجان العلمين يواصل النجاح للعام الثانى على التوالى.. برلمانيون: قوة ناعمة جديدة للدولة المصرية وتجسيد حقيقى للتنمية الشاملة.. ويؤكدون: نجح فى لفت أنظار العالم إلى مدينة سياحية متكاملة الخدمات

الجمعة، 02 أغسطس 2024 02:00 م
مهرجان العلمين يواصل النجاح للعام الثانى على التوالى.. برلمانيون: قوة ناعمة جديدة للدولة المصرية وتجسيد حقيقى للتنمية الشاملة.. ويؤكدون: نجح فى لفت أنظار العالم إلى مدينة سياحية متكاملة الخدمات مهرجان العلمين
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك مدينة العلمين الجديدة مقومات سياحية هامة، خاصة أنه تم تدشينها على أعلى المعايير العالمية في البناء والعمران، حيث تربعت هذه المدينة بطبيعتها الساحرة على عرش السياحة الشاطئية، بل نجحت في جذب أنظار الجميع، في ضوء إطلاق مهرجان العلمين الذى يواصل نجاحه للسنة الثانية على التوالي، ويستحوذ على اهتمام آلاف القادمين من كل الدول العربية للمشاركة في فعالياته المميزة.

 

مهرجان العلمين يخطف أنظار العالم لمدينة سياحية متكاملة الخدمات

وفي هذا السياق، قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن مدينة العلمين الجديدة باتت من أهم المدن السياحية المصرية الهامة، فقد قلبت الموازين بمنطقة الساحل الشمالي، وعكست الجهود التي قد بذلتها الدولة في التنمية والعمل لمدة سنوات من أجل إحياء هذه المنطقة واستثمارها بشكل مبتكر وفريد، حتى أصبحت من مدن الجيل الرابع.

وأوضحت رئيس لجنة السياحة، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جولات رئيس الوزراء بمدينة العلمين، وحرصه على عقد المؤتمرات الصحفية الهامة، والتي كان آخرها عقد مؤتمرا صحفيا لرئيس مجلس الوزراء لإشارة البدء لحملة "100 يوم صحة"، توضح مدى حرص القيادة السياسية على الترويج الجيد لهذه المدينة المتكاملة التي تعد من أهم المشروعات القومية الجديدة، فضلا عن أنها تعد فرصة استثمارية واعدة ومهمة لكل الراغبين في السكن أو الاستثمار أو حتى السياحة والاستجمام، مؤكدة أن مهرجان العلمين الذى انطلق في نسخته الثانية ساهم في الترويج والتسويق الجيد لهذه المدينة، فقد نجح في خطف الأنظار بحفلاته وفقراته النوعية والفنية المختلفة التي قدمت وجبة فنية دسمة من الفن الطربي والشبابي، حيث يجذب هذا المهرجان مئات الآلاف من الجمهور المصري والعربي، حيث يعد الحدث الأبرز والأهم في الشرق الأوسط، ودليل على مكانة مصر الثقافية والفنية.

 

مهرجان العلمين انطلاقة حقيقية لدعم وتنشيط السياحة ويشهد إقبالا كبيرا

وبدوره، قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن الحكومة الجديدة عازمة على دعم وتشجيع السياحة، وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من كل الموارد المتاحة، ولعل أبرز هذه الإجراءات مهرجان العلمين الذي يعد ترويج مباشر للسياحة المصرية ودعم مباشر نحو إنشاء مزيد من المدن الذكية في المنطقة الشمالية.

وأكد عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أن مهرجان العلمين يشهد إقبالا كبيرا للغاية وغير مسبوق على مدار النسختين، ومن ثم فهو أصبح من ضمن القوى الناعمة للدولة المصرية للفن والثقافة وعلى مستوى الألعاب الرياضية والأنشطة المختلفة، حيث يقدم المهرجان أنشطة متنوعة برا وبحرا وفي سماء العلمين، واستطاع خلال هذه الفترة القصيرة، أن يخطف أنظار العالم نحو المدينة الساحرة.

وأشار عضو النواب إلى أن متابعة رئيس مجلس الوزراء منظومة العمل فى مدينة العلمين تأكيد على جدية الحكومة فى التعامل مع الملف السياحى، وأن هناك رؤي وأفكار الحكومة عازمة على تنفيذها وجذب المزيد من الاستثمارات فى المنطقة الشمالية التى تعد من البقاع السحرية والتى تساهم بقوة فى دعم الاقتصاد القومى، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك العديد من الاستثمارات سواء المباشرة أو غير المباشرة فى هذه المنطقة.

وأضاف أن مهرجان العلمين يجذب عددا غير مسبوق من السياحة بمختلف شرائحها، وسلط الضوء على مصر سياحيا، خاصة وأنه يحتوي على كثير من الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية، التى تعمل وتساهم بقوة فى نعمل على زيادة الفعاليات لما لها من أهمية لدى السياح.

 

مهرجان العلمين نجح في الترويج المبتكر لمدينة سياحية تتربع على عرش السياحة الشاطئية دون منافس

وفي الوقت نفسه، أكدت النائبة هناء أنيس، عضو مجلس النواب، أن مهرجان العلمين من أبرز الأحداث الفنية التي نجحت في جذب مئات الآلاف من الجمهور المحلي والعربي نحو مدينة العلمين، هذه المدينة التي أسست على أحدث الأنظمة العمرانية ونجحت في إحياء هذه المنطقة التي تمتلك مقومات سياحية خاصة وجذابة لا يوجد لها مثيل في أكبر المدن العالمية.

وأوضحت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مدينة العلمين نجحت في أن تكون مدينة عالمية تضم القطاع السكني والاقتصادي والسياحي والترفيهي، حيث تضم أحياء مميزة مثل حي الفنادق، وحي حدائق العلمين، والحي المميز، وأرض المعارض، ومرسى المنارة، بجانب أبراج العالمية التي تعد نموذج فريد في المعمار والبناء العالمي، فهي عبارة عن 8 أبراج يصل ارتفاع الواحد منها لأكثر من ٥٣ مترًا تطل على البحر مباشرة كواجهة حضارية تميز المدينة.

وأشارت "أنيس"، إلى أن مهرجان العلمين نجح في الترويج والتسويق الجيد لهذه المدينة التي تحولت لأهم واجهة سياحية خلال السنوات الماضية، نظرا لطبيعة شواطئها الساحرة، والخدمات الملحقة بها التي جعلتها تتربع على عرش السياحة الشاطئية.

 

برلماني: مهرجان العلمين ليس مجرد فعالة ترفيهية بل هو حدث تنموي شامل يعكس التنمية في مصر

كما أشاد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب بالجولات التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مهرجان العلمين الجديدة وتفقده للأنشطة الرياضية والثقافية والفنية المتنوعة.

وقال عباس، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هذه الجولات تعكس الحرص على متابعة التفاصيل الدقيقة التي تجعل من مهرجان العلمين حدثًا فريدًا ومميزًا على مستوى الشرق الأوسط.

وأكد عضو مجلس النواب، أهمية مهرجان العلمين يتجلى في كونه ليس مجرد فعالية ترفيهية، بل حدث تنموي شامل يساهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في مصر.

وأوضح النائب زكي عباس، أن مهرجان العلمين يقدم رسائل مباشرة وغير مباشرة تعزز من مسار التنمية المستدامة في مصر، لافتا إلى أن الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية التي يتضمنها المهرجان تُظهر مدى التزام الدولة بتقديم متعة ترفيهية على مستوى من الابتكار، كما أنه يسهم في جعل مدينة العلمين مركزًا حيويًا يجمع بين الترفيه والتنمية الاقتصادية.

وتابع أن الجولات التفقدية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، تأتي في إطار رؤية استراتيجية شاملة تهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التكامل في كافة المجالات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مهرجان العلمين هو أكثر من مجرد حدث؛ إنه مظلة تنموية واقتصادية شاملة تستهدف دعم مختلف الفئات، وتعزيز صورة مصر كدولة مستقرة ومتقدمة.

واختتم النائب زكي عباس تصريحاته بالثناء على الجهود المبذولة لجعل مهرجان العلمين منصة تنموية رائدة، ودعمها في تحقيق الاستقرار والتنمية الشاملة، مما يبرهن على قدرة مصر على الجمع بين الترفيه والتنمية الاقتصادية في إطار متكامل ومستدام.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة