التليجراف: لماذا تتقاعس تركيا عن إنقاذ مدينة كوبانى

السبت، 11 أكتوبر 2014 01:41 م
التليجراف: لماذا تتقاعس تركيا عن إنقاذ مدينة كوبانى رجب طيب أردوغان الرئيس التركى
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت التليجراف تقريرا يرصد ما أسمته بالتقاعس التركى لإنقاذ مدينة "كوبانى" السورية المتاخمة للحدود التركية والتى تتعرض لحصار ومحاولة للسيطرة من قبل مليشيات التنظيم الإرهابى "داعش" منذ 3 أسابيع حتى الآن، حيث تواجههم قوات تنظيم "وحدات حماية الشعب الكردى" فى سوريا رغم نقص الأسلحة والإمدادات.

ويرى تقرير التليجراف أن تركيا تبدى تباطؤ متعمد فى التعامل مع الأزمة الدائرة فى المدينة التى يعتبرها التنظيم الإرهابى استراتيجية لأهدافه نظرا لقربها من الحدود التركية التى يستقبل منه المقاتلين والإمدادات ويهرب إلى حكومتها الوقود، وذلك يظهر فى أكثر من تصرف من قبل العاصمة "أنقرة".

يقول التقرير إن سبب تقاعس تركيا فى تعاملها مع الأزمة رغم موافقة البرلمان التركى على إرسال قوات تركية إلى سوريا، هو الأزمة الكردية. فتركيا تعتبر حزب العمال الكردى تنظيما إرهابيا، ومعها فى نفس الأمر كل من أمريكا والاتحاد الأوروبى، وهى ترى أن "وحدات حماية الشعب الكردى" التى تدافع عن مدينة "كوبانى" فى سوريا ليست إلا فرع من التنظيم المذكور بالأعلى، لهذا تتركه لقمة سائغة لمليشيات التنظيم الارهابى المسلحة بشكل جيد.


وكانت السلطات التركية قد منعت أكراد موطنها من قطع الحدود لمناصرة بنى جنسهم فى مدينة "كوبانى"، وقامت أيضا باحتجاز وحبس اللاجئين الأكراد الذين نزحوا من المدينة بسبب تهديد مليشيات داعش لهم، وفى ذلك يرى تقرير التليجراف أن تركيا تهتم أولا بتدمير القوة الكردية ثم إسقاط نظام الرئيس "بشار الأسد"، وهو الأمر الذى يعمل عليه التنظيم الارهابى "داعش"، لهذا محاربته ليست أولوية فى الأجندة التركية.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة