فاليرى آموس تدعو المجتمع الدولى للتحرك لإنقاذ مدينة عين العرب السورية

السبت، 11 أكتوبر 2014 05:35 ص
فاليرى آموس تدعو المجتمع الدولى للتحرك لإنقاذ مدينة عين العرب السورية فاليرى آموس وكيلة الأمين العام للشئون الإنسانية ومنسقة شئون الإغاثة الطارئة
نيويورك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت وكيلة الأمين العام للشئون الإنسانية ومنسقة شئون الإغاثة الطارئة فاليرى آموس، عن قلقها العميق ازاء مصير السكان المحاصرين فى مدينة عين العرب، القريبة من الحدود السورية التركية.

وقالت آموس، فى بيان أصدرته مساء أمس الجمعة بتوقيت نيويورك، إن المعلومات ليست واضحة، ولكن توجد تقارير تشير إلى أنه قد يكون هناك أشخاص فى المدينة غير قادرين على مغادرتها، كما تفيد التقارير أيضا بوجود الاف من الأشخاص خارج المدينة على طول الحدود التركية، ولم يظهر تنظيم الدولة الأسلامية فى العراق والشام داعش، أى رحمة بهؤلاء الأشخاص فى المدن التى استولو عليها” .

ودعت وكيلة الأمين العام المجتمع الدولى الى ضرورة الوصول الى هؤلاء الأشخاص “ الآن” وتقديم العون الذى يحتاجونه، محذرة من أنه “ إذا لم نتصرف الآن، فستحدث مأساة أخرى للشعب السورى وستكون وصمة عار فى جبين الإنسانية” .

كما دعت وكيلة الأمين العام “ هؤلاء الذين فى فى وضع يمكنهم (دون تسميتهم) من المساعدة، الى القيام بذلك على الفور،حيث يتعين ايقاف انتهاكات القانون الدولى لحقوق الإنسان والقانون الإنسانى على الفور” .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة