شبكة "إيللو" للتواصل الاجتماعى تكسب من مناهضة فيسبوك

الأحد، 12 أكتوبر 2014 11:28 ص
شبكة "إيللو" للتواصل الاجتماعى تكسب من مناهضة فيسبوك فيسبوك
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت شبكة التواصل الاجتماعى الناشئة "إيللو" بناء مجدها على أساس مناهضة موقع التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم "فيسبوك". وتحقق الشبكة الجديدة نجاحا كبيرا حيث تتلقى يوميا طلبات انضمام من حوالى 30 الف مستخدم.

يقول بول بودنيتس مؤسس "إيللو"، إن الموقع الجديد "ليس سلعة"، فى إشارة سلبية إلى شبكات التواصل الاجتماعى الأخرى مثل فيسبوك. والفارق الأساسى بين "إيللو" والمواقع الأخرى هو عدم وجود إعلانات عليه وبخاصة تلك الإعلانات التى تعتمد على تحليل البيانات الشخصية للمستخدمين.

وعندما تعهد موقع "إيللو" بأنه سيكون "ضد فيسبوك" جذب اهتمام وسائل الإعلام. ورغم أنه لا يمكن لأى مستخدم إرسال طلب انضمام إلى الموقع إلا إذا تلقى دعوة للانضمام فإن بودنيتس يقول أن "إيللو" يواجه طوفانا من الطلبات.

ويبدو أن هذه الطريقة تحقق نجاحا، حيث يجرى حاليا إعادة بيع دعوات الانضمام إلى "إيللو" عبر موقع التجارة الإلكترونية "إى باى". ولكن لم يتضح حتى الآن عدد المستخدمين الذين اشتركوا فى الموقع ولا كيفية تمويله بدون الاعتماد على الإعلانات كمصدر للدخل.

ويعتمد الموقع حاليا على الرسوم البسيطة التى يفرضها مقابل تفعيل بعض الخدمات للمستخدمين، ولكن هذه الرسوم لن تكون كافية لتغطية نفقات الموقع.

ومن الحقائق المثيرة قائمة المؤسسات التى تستثمر أموالها فى "إيللو" والتى لم تظهر بالتفصيل حتى الآن. وتضم القائمة مجموعة الاستثمار المالى فريش تراكس التى استثمرت 435 ألف دولار فى الموقع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة