340 يومًا لـ"أبو العلا ماضى" بقضية بين السرايات.. الدفاع: المتهم الوحيد المجدد حبسه بالقضية.. والمحكمة أخلت سبيله مرة واحدة وقبلت استئناف النيابة.. وتقدمنا بـ4 استئنافات ورُفضت

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 02:42 ص
340 يومًا لـ"أبو العلا ماضى" بقضية بين السرايات.. الدفاع: المتهم الوحيد المجدد حبسه بالقضية.. والمحكمة أخلت سبيله مرة واحدة وقبلت استئناف النيابة.. وتقدمنا بـ4 استئنافات ورُفضت المهندس أبو العلا ماضى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أكثر من عام قضاها المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط، بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض عليه، عقب أحداث عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى من منصبه، ولاتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين فى الأحداث التى وقعت بمنطقة بين السرايات بالجيزة، والتى راح ضحيتها أكثر من عشرين قتيلاً ومئات الجرحى، وشهدت القضية مفارقات كثيرة أخلى فيها سبيل عدد كبير من المتهمين، إلا أن "ماضى" ما زال محبوسًا على ذمة القضية.

من جهته أكد "أحمد أبو العلا ماضى"، محامى المهندس أبو العلا ماضى، أن قضية بين السرايات تم إخلاء سبيل عدد كبير من المتهمين فى تلك القضية، وكان على رأسهم الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق والقيادى بجماعة الإخوان رشاد بيومى القيادى الإخوانى، وآخرهم الدكتور حلمى الجزار، والمحامى محمد العمدة، و المحامى عبد المنعم عبد المقصود بكفالة مالية بلغت 100 ألف جنيه.

وأوضح "أحمد"، لـ" اليوم السابع"، أن موكله يقبع داخل السجن منذ 340 يومًا، وهو المتهم الوحيد الذى يتم تجديد حبسه على ذمة القضية، لعدم وجود قضايا أخرى ضده على عكس باقى المتهمين، الذين ما زالوا قيد الاتهام بالقضية مثل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المحبوس على ذمة عدد من القضايا، والمحامى عصام سلطان المحبوس على ذمة قضية أخرى، وهم المتهمون الباقون بالقضية حتى الآن.

وأضاف "أحمد"، أن المهندس "أبو العلا ماضى" تم إخلاء سبيله مرة واحدة كانت فى شهر أبريل من العام الحالى، بكفالة 10 آلاف جنيه، وذلك على مدار سنة من قرارت تجديد الحبس التى كانت تصدر له، وتم الاستئناف على قرار إخلاء السبيل من قبل النيابة العامة، وقبلت المحكمة الاستئناف وقررت تأييد تجديد الحبس.

وأشار "أحمد"، إلى أن الدفاع تقدم بأكثر من استئناف على قرار التجديدات التى تتم للمهندس "أبو العلا ماضى"، وصلت إلى 4 مرات، وفى كل مرة يتم رفض الاستئناف المقدم على قرار تجديد الحبس من دوائر مختلفة، وتقرر المحكمة رفضه وتأيد تجديد الحبس.

وقال "أحمد"، إن المهندس أبو العلا ماضى تم تجديد حبسه بأكثر من محكمة منذ أن تم القبض عليه فى شهر يوليو من العام الماضى، حتى أنه فى إحدى المرات تم تجديد حبسه داخل مقر محكمة عابدين بوسط البلد، واكثر من مرة كانت بمحكمة جنوب الجيزة، ولكن أغلب القرارات خرجت من محكمة معهد أمناء الشرطة بطرة.

كانت أجهزة الأمن فى القاهرة، قد ألقت القبض على المهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، بمنطقة المقطم بالقاهرة، تنفيذًا لقرارات النيابة العامة بضبطه وإحضاره، على خلفية اتهامهما بالتحريض على العنف وقتل المتظاهرين وإهانة القضاء، وتم استهدافهما فى مأمورية شارك فيها ضباط من الأمن العام، وتم ترحيله إلى سجن طرة، المحبوس به حتى الآن.


موضوعات متعلقة:

بالصور.. حزب الحركة الوطنية يكرم العقيد ساطع النعمانى فى احتفالية خاصة تحت شعار "تحيا مصر".. والحضور يؤكدون: أيقونة وطنية وفداؤه البلاد بدمه قمة الضمير الوطنى.. و"مصر محروسة بأبنائها المخلصين"













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة