24 أكتوبر.. مهرجان لإحياء الفلكلور والتراث النوبى بالمعادى

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 01:12 ص
24 أكتوبر.. مهرجان لإحياء الفلكلور والتراث النوبى بالمعادى أرشيفية للترث النوبى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بهدف إحياء التراث والفلكلور النوبى، يستضيف نادى المعادى مهرجان "ليلة نوبية"، يوم الجمعة 24 أكتوبر، تحت رعاية رئيس النادى السفير محمد الدالى.

وتقول دكتورة منال كابش منظمة المهرجان، وعضو اللجنة الثقافية بالنادى لـ"اليوم السابع": "يأتى المهرجان كبداية لعدة فعاليات لتذوق الفلكلور المصرى من أنحاء مصر المختلفة، حيث نخطط لإقامة مهرجان آخر للتعريف بفلكلور واحة سيوة، وآخر للصعيد الغنى بالتراث الثقافى والفلكلور".

وتضيف "تتضمن الليلة النوبية العديد من الفعاليات، من بينها فقرة غنائية المديح النوبية، ومعرض للمنتجات اليدوية من فنانات نوبيات، إضافة إلى فقرة لفرقة الفلكلور النوبى "نوبيكيا"، وأخرى للفنان كريم مراد، ويتضمن اليوم كذلك عرض أزياء نوبية للمصممة كريمة صيام، ونختتم الليلة بفرقة "جيبسى نوبيان" التى يقودها الفنان مصطفى الحاج".

تتابع "يقام على هامش المهرجان أيضًا معرض مفتوح للوحات الفنانين النوبيين، فى الحديقة الرئيسية بالنادى"، مشيرة إلى أن المهرجان يستمر من الخامسة عصرًا إلى العاشرة مساءً.

يشار إلى أن مهرجان إحياء الفلكلور والتراث النوبى كان من المقرر إقامته فى أغسطس الماضى، بالجامعة الأمريكية، إلا أنه تم تأجيله وتغيير المكان للوصول بالفكرة إلى أكبر قاعدة من الشباب والجمهور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة