بعد تورط عناصر الإخوان فى سرقة إحدى شركات الاتصالات بالمرج.. خبير أمنى: الإرهابية تمول أعمال العنف من جيوب المصريين.. وتكرار هذا الأسلوب يعرض الدولة للخطر.. ويطالب الدولة بالتصدى لهم

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 09:04 ص
بعد تورط عناصر الإخوان فى سرقة إحدى شركات الاتصالات بالمرج.. خبير أمنى: الإرهابية تمول أعمال العنف من جيوب المصريين.. وتكرار هذا الأسلوب يعرض الدولة للخطر.. ويطالب الدولة بالتصدى لهم سطو مسلح - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد واقعة سرقة شركة اتصالات شهيرة بمنطقة المرج عن طريق عناصر تابعين لجماعة الإخوان، يبدو أن الجماعة اتخذت منحى جديدا لجمع الأموال لاستخدامها فى التظاهر والتخريب.

وقال اللواء محمود جوهر الخبير الأمنى إن الأسلوب الذى تستخدمه جماعة الإخوان الإرهابية فى هذه الأيام من سرقة شركات المحمول والمواطنين ومحال الذهب كانت تستخدمه فى وقت سابق بعد غلق منابع تمويل الإخوان.

وأضاف "جوهر" أنه لابد من يقظة من الجانب الأمنى وتشديد الحراسة على الشركات الخاصة وعلى لجان الأمن أن تخطر جميع شركات نقل الأموال بتكثيف الأمن وتزويدها بمجموعة قتالية.

وأوضح أن منظمة جماعة الإخوان الإرهابية كانت تعمل منذ أكثر من 80 عاما فى الخفاء، وأكد أنه لابد من تكثيف الحراسات والإشراف الكامل من جهة قوات الأمن بالكامل، لتقوية الشركات والتصدى لهم، والقضاء على الجماعة.

وكانت قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 8 إخوانيين كما أمرت النيابة بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم السطو المسلح على شركة اتصالات والسرقة تحت تهديد السلاح وسرقة أجهزة محمول تقدر بالآلاف والانتماء لجماعة إرهابية وترويع المواطنين وحيازة سلاح بدون ترخيص.

وكشفت التحقيقات أنه أثناء متابعة مدير فرع شركة الاتصالات والعاملين بها لعملهم فوجئ بمجموعة من الأشخاص ملثمين يهددونه بالأسلحة الآلية والخرطوش وأطلقوا الرصاص فى الهواء ثم استولوا على عدد من أجهزة الهاتف المحمول، وفروا هاربين بعدما أطلقوا أعيرة نارية أثناء هروبهم، لمنع الأهالى من مطاردتهم.

وتبين من معاينة النيابة أنه يوجد آثار طلاقات نارية وخرطوش بالفرع وسرقة عدد كبير من أجهزة المحمول.

وألقى رجال مباحث مديرية أمن القاهرة القبض على 8 متهمين ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية فى واقعة سرقة محل فرع شركة اتصالات شهيرة بالمرج، وذلك بعد صدور أمر من نيابة المرج بضبطهم وإحضارهم على ذمة القضية للتحقيق معهم.

بإعداد الأكمنة اللازمة بمعرفة الرائد محمد رضوان رئيس مباحث قسم شرطة المرج، تمكن وبصحبته قوة أمنية من إلقاء القبض على المتهمين الجدد.

وكان تعرض فرع لشركة محمول الكائن بمنطقة المرج بمحافظة القاهرة، لسطو مسلح من جانب 7 ملثمين بحوزتهم أسلحة نارية، حيث هددوا العاملين وأطلقوا الأعيرة النارية لإرهابهم ثم استولوا على عدد من الهواتف المحمولة وفروا هاربين، وأمرت نيابة المرج بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت باستدعاء العاملين بالفرع الشركة لسماع أقوالهم، وتحديد المسروقات.

وانتقل رجال مباحث قسم شرطة المرج إلى محل الواقعة واستمعوا لأقوال العاملين بالفرع وعدد من شهود الواقعة، فى محاولة للتوصل إلى هوية الجناة، وتم إخطار اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، والذى أمر بتكثيف التحريات بسرعة ضبط المتهمين وإعادة المسروقات.


موضوعات متعلقة:


بالفيديو.. القرضاوى يفضح الإخوان.. ويؤكد: زعيم داعش كان عضوًا بالجماعة واستقطبه الجهاديون بعد مكوثه عدة سنوات بالسجون.. وخبراء: يقلب العالم عليهم.. ومختار نوح: سيؤثر سياسيا بالسلب على الجماعة












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة