ورشة عمل بالفيوم حول دور الشباب لمناهضة الظواهر الاجتماعية ضد المرأة

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 08:10 م
ورشة عمل بالفيوم حول دور الشباب لمناهضة الظواهر الاجتماعية ضد المرأة السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت السفيرة مرفت تلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، ورشة عمل بعنوان "دور القيادات الشابة لمناهضة الظواهر الاجتماعية والصحية السلبية ضد المرأة" بمحافظة الفيوم، بحضور الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، وليلى طه مقررة فرع المجلس بمحافظة الفيوم، وأعضاء الفرع بالمحافظة.. وذلك فى إطار برنامجه التدريبى لعام 2014- 2015.

وأكدت التلاوى، فى بيان صحفى، أن ورشة العمل تأتى من منطلق حرص المجلس على خلق كوادر شابة بفكر جديد تناهض الأفكار السلبية المتغلغلة فى فكر وثقافة المجتمع المصرى، والتى تخلط بين صحيح الدين والعادات والتقاليد المتوارثة عبر الأجيال، هذا بالإضافة إلى تكوين مجموعات عمل من الشباب والشابات المدربين فى كل محافظة ودمجهم فى جهود المجلس لتحقيق أهدافه، مؤكدة على أهمية دور الشباب فى الفترة القادمة فى الحفاظ على الوطن وحمايته من المتربصين به، ودورهم فى الدفاع عن الإسلام وفى تصحيح صورته بالخارج، داعية الشباب من الجنسين إلى العمل ونبذ قيم العنف والتطرف والبعد عن المظاهرات، التى تعطل مسيرة العمل والنهوض بالمجتمع.

وفى كلمته أشاد الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، بالدور الذى يقوم به قومى المرأة فى المحافظة والخدمات، التى يقوم بها للنهوض بأوضاع المرأة الفيومية، كما دعا الشباب إلى إعلاء قيمة العمل.

كما أكد الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، على التعاون الوثيق بين الجامعة وفرع المجلس بالمحافظة فى العديد من المجالات والأنشطة مثل العمل السياسى ونشاط الشباب وعقد ندوات حول قيم نبذ العنف والتطرف، مطالبًا وسائل الإعلام بالتواجد داخل جامعة الفيوم لرصد انتظامها فى الدراسة لتوضيح انتظام الوضع الدراسى داخل الجامعات المصرية أمام الرأى العام وأن ما يحدث من مظاهرات هى حوادث فردية.
تستهدف ورشة العمل الشباب من الجنسين، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا لإكسابهم مهارات القيادة، وستناقش ورشة العمل تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة تجاه المرأة فيما يتعلق "بالعنف ضد المرأة – زواج القاصرات- ختان الإناث- معوقات تنظيم الأسرة"، كما يتضمن التدريب، والذى يمتد على مدار يومين موضوعات من بينها مهارات الاتصال والتواصل الاجتماعى "اللفظى وغير اللفظى"، ومهارات العمل الجماعى، ومراحل نمو العمل الجماعى.

وعلى هامش ورشة العمل افتتحت رئيس المجلس معرض شباب الخريجين لبيع منتجاتهم من الملابس والاكسسوارات والمنتجات الجلدية لعدد 100 شاب ضمن مشروع شباب الخريجين المنفذ بالتعاون مع فرع المجلس بالمحافظة، واعدة شباب المعرض بالعمل على تسويق منتجاتهم فى القاهرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة