"اعدل مزاجك بكوباية شاى وبلاش ترمى الكيس".. 6 فوائد صحية لـ"تفل الشاى" بعد الاستخدام.. يمنع نزيف اللثة.. ويعالج انتفاخ العين وجروح الحلاقة.. ويقاوم التجاعيد.. وطرق سهلة لماسكات البشرة وحروق الشمس

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 08:49 م
"اعدل مزاجك بكوباية شاى وبلاش ترمى الكيس".. 6 فوائد صحية لـ"تفل الشاى" بعد الاستخدام.. يمنع نزيف اللثة.. ويعالج انتفاخ العين وجروح الحلاقة.. ويقاوم التجاعيد.. وطرق سهلة لماسكات البشرة وحروق الشمس كوب شاى ـ أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كوب من الشاى قادر على "ضبط المزاج" فهو يحتوى على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتى لها العديد من الفوائد للجسم، فضلا عن مادة الكافيين التى تساعد على زيادة التركيز، والانتباه، إلا أن فوائد الشاى لا تقف عند هذا الحد.

فبعد تناول كوب الشاى تبقى أكياس الشاى، أو "التفل" الذى يمكن وضعه فى قطعة من الشاش، لتستفيد منه فى استخدامات لن تتوقعها، توضحها الدكتور أميرة سالم أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية، مؤكدة أن الشاى له العديد من الاستخدامات الصحية المفيدة للجلد والبشرة والتى تلخصها فيما يلى:

العيون

تعد أكياس الشاى بعد الاستخدام من أكثر الوسائل المفيدة فى علاج انتفاخات العين.

وطريقة استخدامها كالآتى: بعد استخدام أكياس الشاى يمكن وضعها بالثلاجة لمدة 3 دقائق ثم تترك على العين لمدة 10 دقائق، وبفضل المواد المضادة للأكسدة فهى تساعد على إزالة انتفاخ واحمرار العيون وتعيد النضارة للجلد.

حب الشباب

كما أن الشاى له قدرة كبيرة على التخلص من حب الشباب والجلد الميت بالبشرة، ويمكن استخدام الأكياس الدافئة، وتدليك البشرة بها مع القيام بالفرك بعكس عقارب الساعة، ويمكن تكرار هذه التجربة من خلال وضع الكيس فى الشاى الدافئ مرة أخرى، ويكرر ذلك القناع مرة يوميا.

ترطيب البشرة

يمكن القيام بتدليك البشرة "بالتفل" أو أكياس الشاى للحصول على بشرة رطبة، كما أن هذا القناع يقلل من ظهور تجاعيد البشرة، ويفضل إجراء هذا القناع عدة مرات أسبوعيا وخاصة قبل النوم.

علاج نزيف اللثة

يحتوى الشاى على مواد تقلل من النزيف وتساعد على تجلط الدم وعلاج الالتهابات، لذلك إذا كنت تعانى من مشاكل باللثة فيمكن استخدام أكياس الشاى الباردة والرطبة ووضعها على اللثة لمدة 5 دقائق.

حروق الشمس

كما أن أكياس الشاى لها فعل ملطف على الجلد المحروق نتيجة التعرض لأشعة الشمس، لذلك ينصح من يعانون من التهابات الجلدية، بوضع أكياس الشاى على الجلد وتركها لمدة 10 دقائق وستعمل على علاج تلك المشكلة.

ألم الحلاقة

إذا كنت تعانى من جروح ما بعد الحلاقة، ولديك مشاكل بالحروق فيمكنك استخدام كمادات أكياس الشاى والتى تعمل على تلطيف الجروح والآلام التى تشعر بها.


أخبار متعلقة

بالصور.. أفكار مميزة لعمل قطع ديكور من المهملات.. السودانى والفشار ومواسير المياه لهواة الاختلاف..وأكياس الشاى وأقلام التلوين الفارغة لتزيين المنزل بأبسط الأدوات..والأشكال العصرية تصميمات سهلة التنفيذ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة