"العربى" يصل إلى الكويت لينضم للوفد العربى المتوجه للعراق الأحد

السبت، 18 أكتوبر 2014 11:49 م
"العربى" يصل إلى الكويت لينضم للوفد العربى المتوجه للعراق الأحد الدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الدكتور نبيل العربى، أمين عام جامعة الدول العربية، إلى الكويت مساء اليوم على رأس وفد من الأمانة العامة للجامعة لينضم إلى الوفد الوزارى العربى، الذى سيتوجه إلى بغداد غدا، الأحد، برئاسة ممثل رئيس القمة العربية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
وقال العربى ـ فى تصريح عقب وصوله ـ إن الهدف من الزيارة هو الاتصال بالقيادة العراقية الجديدة من أجل توثيق العلاقات والتعرف على التطورات الحالية فى العراق فى ظل التهديدات الكثيرة، التى يتعرض لها.

وأضاف أن الوفد الوزارى سيتعرف على احتياجات العراق لمساعدته والتضامن معه فى مواجهة هذه التهديدات إذا طلبت الحكومة العراقية ذلك، مؤكدا أن كل الدول العربية بما فيها العراق لديها الرغبة فى مكافحة الارهاب وقررت أن تواجه التهديدات الكثيرة، التى تمثلها التنظيمات الإرهابية مثل تنظيم داعش.

وأوضح العربى أن الوفد سيجرى لقاءات مكثفة مع الرئيس العراقى الدكتور فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء حيدر العبادى، ورئيس مجلس النواب سليم عبد الله الجبورى، ونائب رئيس مجلس الوزراء هوشيار زيبارى ووزير الخارجية إبراهيم الجعفرى، إضافة إلى عدد من القيادات العراقية الأخرى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة