لجنة من الشباب والرياضة تزور دمياط لدراسة إشهار لعبة الكرة الحائط

السبت، 18 أكتوبر 2014 03:03 م
لجنة من الشباب والرياضة تزور دمياط لدراسة إشهار لعبة الكرة الحائط فريق كرة الحائط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، لجنة من الوزارة برئاسة حسن السندوبى، مدير عام إدارة التنمية الرياضية بالوزارة، لبحث إشهار الاتحاد المصرى لكرة الحائط وزيارة محافظة دمياط.

وسبق أن تقدم أسامة حاشى، أحد الرياضيين بمحافظة دمياط، بطلب إشهار اتحاد للرياضة الجديدة المبتكرة ،والتى سبق الحصول على حكم قضائى بإشهار الاتحاد المصرى لكرة الحائط، حيث تمارس فى العديد من الأندية ومراكز الشباب فى محافظة دمياط وبعض أندية الدقهلية ،وتم إقامة مهرجان رياضى لرياضة كرة الحائط خلال الأسبوع الماضى بمركز شباب كفر سعد البلد - منشأ اللعبة - وشارك فيه أندية كفر سعد والزرقا وفارسكور وراس البر وكفر سعد البلد.

وحضر المهرجان علاء جاد، وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط، بالإضافة إلى قيادات الرياضة بدمياط ولجنة وزارة الشباب والرياضة، والتى أشادت بالرياضة الجديدة، وتوفر عناصر المنافسة والمتعة فى ممارستها.

من جانبه أكد حسن السندوبى، رئيس اللجنة، أنه سيعمل جاهداً على نشر اللعبة فى المحافظات، خاصة فى المناطق السياحية بمصر، والمصايف والشواطئ والحدائق، حيث تعتبر كرة الحائط من رياضات البطولة وينبغى نشرها على نطاق واسع، تمهيداً لإشهار الاتحاد المصرى لكرة الحائط.

وقال أسامة حاشى، مؤسس اللعبة، إن اللعبة يعود تاريخ نشأتها فى مصر إلى التسعينيات، واستمرت فترة طويلة، رغم العوائق المادية والإدارية، حيث تعتبر اللعبة شعبية، وتمارس على حائط واحد فقط عادى أو خشبى بارتفاع 4 أمتار وعرض 6 أمتار وأمام الحائط أرضية مستوية من البلاط أو الخشب أو الترتان طول 12 مترا وعرض 8 أمتار، وتقل هذه الأبعاد بالنسبة للناشئين، وتمارس بمضارب خاصة وكره اسفنجيه بقانون مشابه لقانون الاسكواش.

جدير بالذكر ممارسة بعض دول العالم أنواع شبيهة بكرة الحائط فى بيرو والمكسيك والأرجنتين والإكوادور بمضارب خشبية وتمارس أيضا باستخدام اليدين دون مضارب فى أمريكا وفرنسا ، ويتم التواصل مع مسئولى كرة الحائط فى هذه الدول للتعاون مع الاتحاد المصرى لكرة الحائط من أجل ضم الـ3 أنواع إلى اتحاد دولى واحد وذلك بعد الإشهار.

أقرأ أيضاُ..


الجبلاية تُهدد بتوقيع غرامات على الشركة الراعية وتحيل العقد للجهة الإدارية

الإسماعيلى يهدد بعدم استضافة مباريات المصرى بسبب الديون

تعرف على أشهر 10 لاعبين “قصار القامة” فى تاريخ كرة القدم.. “بندق” و”صلاح الدين” يتصدران القائمة.. ومارادونا أبرز النجو

الهداف” صلاح ينتظر المشاركة مع تشيلسى أمام كريستال بالاس اليوم

الزمالك ينتظر صرف “كمبيالات” محمد إبراهيم المحجوزة فى البنك

وزير الرياضة المغربى: طلبنا تأجيل أمم إفريقيا وليس إلغاء تنظيمها









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة