مستشار رئيس الوزراء: الثلاثاء أول اجتماع للجنة تقسيم دوائر الانتخابات

الأحد، 19 أكتوبر 2014 10:06 م
مستشار رئيس الوزراء: الثلاثاء أول اجتماع للجنة تقسيم دوائر الانتخابات اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء للشئون البرلمانية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء للشئون البرلمانية، أن يوم الثلاثاء المقبل أول اجتماع للجنة المنوط بها صياغة التشريع الخاصة بتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية.

وقال إن رئيس اللجنة كان يرغب فى عقد الاجتماع من اليوم الثانى لتشكيل اللجنة إلا أن تحديد الإجراء القديم المتمثل فى اختيار أعضاء اللجنة بناء على الأسماء دون الوظائف عمل على عرقلة تلك الاجتماعات.

وأشار "قمصان" فى حواره ببرنامج "من القاهرة" مع أمانى الخياط، على فضائية القاهرة والناس، اليوم الأحد، إلى أن اللجنة ستقوم بعمل حوارات مجتمعية مع القوى السياسية والأحزاب حتى لا يخرج القانون بشكل غير توافقى يؤدى إلى حالة من الخصومة مع باقى الأطراف المعنية، شريطة أن يخرج منتج القانون بشكل يراعى الدستور والقانون.

وحول طريقة الحوار المجتمعى، أوضح مستشار رئيس مجلس الوزراء، أن كيفية تلقى أعضاء اللجنة وحوارها حول القانون مع القوى السياسية والحزبية سيعود إلى الكيفية التى يحددها رئيس اللجنة وأعضاؤها، مفيدًا أن الحوار من الممكن أن يكون عبر تقديم المقترحات على موقع اللجنة التشريعية، أو إرسال المقترحات من الأحزاب والسياسيين حول القانون مكتوبة.



أخبار متعلقة

"مراقبون بلا حدود" تبدأ استعداداتها لمراقبة الانتخابات البرلمانية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة