الرئيس السيسى: مركز القيادة الاستراتيجية صرح لشعب مصر وإضافة حيوية لقدرات القوات المسلحة

الجمعة، 12 يوليو 2024 10:20 م
الرئيس السيسى: مركز القيادة الاستراتيجية صرح لشعب مصر وإضافة حيوية لقدرات القوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، جهود إنشاء مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد الرئيس السيسى على أن تكون القيادة الاستراتيجية؛ صرحًا لشعب مصر العظيم وإضافة حيوية لقدرات القوات المسلحة؛ بما يضمن تكامل التخطيط والتنسيق لجميع جهاتها، وتعزيز القدرات والاستعداد الدائم لمواجهة التحديات بفاعلية وكفاءة باستخدام أحدث نظم التكنولوجيا المتطورة.

وقام الرئيس السيسي بزيارة تفقدية للقيادة الاستراتيجية؛ استعداداً لانتقال قيادة القوات المسلحة إليها، حيث كان في استقباله الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق أشرف زاهر رئيس الأكاديمية العسكرية المصرية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وقال الرئيس السيسى، إنه فى ظل أوضاع إقليمية ودولية بالغة التعقيد يأتى تعظيم القوة الشاملة للدولة على رأس أولويات الدولة المصرية التي استشرفت آفاق المستقبل برؤية عميقة للأحداث ونظرة ثاقبة للمتغيرات والتطورات الدولية؛ فثبت لها يقينا أنه من أراد السلام فعليه بامتلاك القوة اللازمة القادرة على الحفاظ عليه.

وأكد الرئيس السيسي أن القيادة الاستراتيجية الجديدة ستقوم بدور محوري في تعزيز الجهود الحثيثة التي تقوم بها الدولة؛ لحماية الأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية على النحو الذي يحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة؛ ويسهم في تأمين مقدراتها وحماية المجتمع العليا لشعب مصر العظيم.

كما أجرى الرئيس السيسي جولة بالأكاديمية العسكرية المصرية، وتفقد عددًا من منشآتها، ومن بينها مبنى رئاسة الأكاديمية للدراسات العليا والاستراتيجية ومبنى معهد المدفعية ومعهد المشاة ونادي الفروسية بالأكاديمية.

وأكد الرئيس السيسى، في هذا الصدد، الأهمية التي توليها الدولة لتطوير منظومة التعليم والتدريب بما يضمن رفع مستويات الأداء والكفاءة للمتعلمين والمتدربين؛ ويعزز من قدراتهم العلمية والمعرفية والعملية ويؤهلهم لتنفيذ شى المهام التي توكل إليهم مستقبلا.

 

الرئيس السيسى يتفقد جهود إنشاء مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (1)

 
الرئيس السيسى يتفقد جهود إنشاء مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (2)
 
الرئيس السيسى يتفقد جهود إنشاء مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (3)
 
الرئيس السيسى يتفقد جهود إنشاء مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (4)
 
الرئيس السيسى يتفقد جهود إنشاء مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (5)
 
الرئيس السيسى يتفقد جهود إنشاء مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة