صحيفة إيرانية: علاقة رفسنجانى بالسعودية قد تنهى قضية إعدام الشيخ النمر

الأحد، 26 أكتوبر 2014 01:54 م
صحيفة إيرانية: علاقة رفسنجانى بالسعودية قد تنهى قضية إعدام الشيخ النمر هاشمى رفسنجانى الرئيس الإيرانى الأسبق
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاقت الرسالة التى بعثها هاشمى رفسنجانى الرئيس الإيرانى الأسبق ورئيس تشخيص مصلحة النظام إلى العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز لوقف حكم تنفيذ الإعدام بحق الشيخ الشيعى المعارض النمر انتشارا واسعا فى وسائل الإعلام الإيرانية والعربية، وعلقت صحيفة شرق الإيرانية على الرسالة، وقالت الصحيفة إن رفسنجانى استند إلى مكانته وتاريخه مع المملكة العربية السعودية وبعث بالرسالة.

وأضافت صحيفة "شرق" أن رئيس تشخيص مصلحة النظام يبذل جهودا للحيلولة دون تنفيذ حكم الإعدام بحق النمر وإطلاق سراحه.

وكتب رفسنجانى فى رسالته "لا شك أن وقف تنفيذ هذا الحكم يحبط مؤامرات الذين يعملون على بث الفرقة بين المسلمين ومن شأنه أن يعزز الوحدة بين الشيعة والسنة فى العالم الإسلامى، مشيراً فى رسالته إلى الظروف الحساسة التى تمر بها المنطقة والعالم الإسلامى، وأكد أن تعزيز الوحدة بين مختلف المذاهب الإسلامية ينقض المسلمين من هذه الظروف، وروح التسامح فى الإسلامى قائلا إن "المسلمين يتوقعون منكم وقف تنفيذ هذا الحكم."

وصرح غلام على رجائى مستشار رفسنجانى لصحيفة شرق، "أعتقد ستقابل هذه الرسالة رداً إيجابيا نظرا للتاريخ الذى يجمع هاشمى رفسنجانى والملك عبد الله والاحترام الذى يكنه له الأخير".

وأضاف يعتقد كثيرون أن مفتاح حل العلاقات بين إيران والمملكة العربية السعودية فى يد رفسنجانى، فعلى مدار السنوات تلقى رفسنجانى دعوات كثيرة للسفر إلى المملكة.. لكن المتشددين فى الداخل لا يرغبون إتمام هذه الزيارة.

وكانت محكمة سعودية أصدرت فى 15 أكتوبر الجارى، حكما بإعدام رجل الدين الشيعى المعارض نمر باقر النمر، الذى اعتقل فى عام 2012 بتهمة تهديد الأمن القومى للمملكة العربية السعودية.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د ابراهيم عبدالعاطي

خطر على الامه الصهاينه والفرس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة