اليورو يرتفع بفضل نتائج اختبارات البنوك الأوروبية

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 08:12 م
اليورو يرتفع بفضل نتائج اختبارات البنوك الأوروبية صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع اليورو مقابل الدولار اليوم الإثنين، بعد أن كشفت نتائج اختبارات التحمل التى أجراها البنك المركزى الأوروبى أن احتياطيات رأس المال التى تحتاجها البنوك الأوروبية أقل مما هو متوقع الأمر الذى بدد الأجواء القاتمة التى أحاطت بمنطقة العملة الموحدة.

وقال البنك المركزى أمس الأحد، إن معظم البنوك الخمسة والعشرين التى أخفقت فى اختبارات التحمل فى نهاية العام الماضى صححت أوضاعها المالية منذ ذلك الحين، وشملت اختبارات العام الماضى 130 بنكا كبيرا.

ورسم البنك المركزى صورة أفضل من التوقعات، وخلص إلى أنه جرت تغطية الجزء الأكبر من العجز فى رؤوس أموال البنوك وتقلص المبلغ المطلوب إلى ما لا يزيد على عشرة مليارات يورو.

وسجلت العملة الموحدة ارتفاعا 0.2 % إلى 1.2692 دولار مواصلة تعافيها من أقل مستوى فى أسبوعين 1.2614 دولار الذى سجلته يوم الخميس الماضى، وفى التعاملات الآسيوية تخطى اليورو 1.27 دولار عندما كان المتعاملون يتفحصون نتائج الاختبارات.

وارتفع الدولار فوق 108 ين فى التعاملات الآسيوية، وفى أوروبا هبطت العملة الأمريكية 0.2 % مقابل الين الذى يعد ملاذا آمنا وسجلت 107.90 ين وسط مخاوف إزاء الاقتصاد العالمى وفى ظل صعوبات فى أوروبا والصين واليابان وإن اختلفت طبيعتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة