"الرقابة المالية" تجتمع بلجنة التأمين بالغرفة الأمريكية وترخص للمهندس لتأمينات الحياة

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 04:36 م
"الرقابة المالية" تجتمع بلجنة التأمين بالغرفة الأمريكية وترخص للمهندس لتأمينات الحياة شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى صباح اليوم شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ود. محمد معيط نائب رئيس الهيئة بأعضاء لجنة التأمين بالغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة برئاسة علاء الزهيرى، حيث جرت مناقشة توجهات الهيئة فى المرحلة المقبلة فيما يخص تشريعات التأمين الجارى إقتراح تعديلها.

كما استعرض أعضاء اللجنة من قيادات شركات التأمين رؤيتهم فى ما يخص بعض المشكلات التى تواجهها صناعة التأمين فى مصر وأبدوا استعدادهم لتقديم مقترحات محددة بشأنها.

وأوضح شريف سامى أنه على التوازى مع إعداد مشروع تعديل للائحة التنفيذية لقانون التأمين ولائحة القانون المنظم لصناديق التأمين الخاصة فقد تم إصدار عدد من الضوابط المنظمة للنشاط خلال الفترة الماضية تناولت التعاقد مع شركات إدارة الأصول لاستثمار الأموال المخصصة لشركات التأمين، وإنشاء شركات التأمين لصناديق استثمار إضافة إلى قواعد منظمة لعمل الوسطاء.

كما استعرض د. محمد معيط نائب رئيس الهيئة محاور تنظيم التعامل مع شركات إعادة التأمين ونسب التركز التى وضعتها الهيئة بهدف إدارة االمخاطر المحتملة.

وفى سياق آخر جرت ظهر اليوم بالهيئة بحضور مجلس إدارة الشركة مراسم توقيع ترخيص شركة المهندس لتأمينات الحياة بعد فصل نشاط التأمين عن شركة المهندس لتأمينات الممتلكات، لتكون أحدث إضافة للشركات العاملة فى مجال التأمين فى مصر.

وعقب توقيعه للترخيص صرح شريف سامى أنه وفقاً للقانون رقم 118 لسنة 2008 المعدل لقانون الرقابة والإشراف على التأمين تلتزم شركات التأمين التى تجمع بين نشاط تأمينات الحياة ونشاط الممتلكات والمسئوليات بأن تفصل بين النشاطين وهو التوجه العالمى فى هذا المجال، وبناء على ذلك انتهت المهندس للتأمين من الإجراءات المطلوب من خلال أسلوب الإنقسام الرأسى إلى شركتين.

ونوه د. محمد معيط إلى أن مجلس إدارة الهيئة وافق منذ أيام على تأسيس شركة جديدة للتأمين – شركة سلامة للتكافل العائلى – برأسمال 80% من دولة الإمارات والباقى لمصريين، وأضاف أنه جارى النظر فى عدة طلبات مبدئية من شركات تأمين دولية تسعى للدخول فى السوق المصرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة