النيابة تحبس مدير إحدى شركات خدمات المحمول لجمع معلومات عن مصر وإرسالها لقطر 4 أيام على ذمة التحقيقات.. والجهاز القومى للاتصالات يفرغ محتويات أجهزة الكمبيوتر للوقوف على ما تم تمريره للدوحة

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 12:27 م
النيابة تحبس مدير إحدى شركات خدمات المحمول لجمع معلومات عن مصر وإرسالها لقطر 4 أيام على ذمة التحقيقات.. والجهاز القومى للاتصالات يفرغ محتويات أجهزة الكمبيوتر للوقوف على ما تم تمريره للدوحة المستشار هشام بركات النائب العام
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت النيابة العامة، بحبس عاطف محمد عبد العزيز عبد المحسن "41 سنة" 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهو المدير المسئول عن إحدى شركات خدمات الهواتف المحمولة، بدائرة قسم أول شرطة المنتزه بالإسكندرية، بعد تمريره معلومات مفتلعة عن مصر لإحدى الشركات الخاصة بشبكات الهواتف المحمولة بدولة قطر.

وطلبت النيابة تحريات جهاز الأمن الوطنى والمباحث العامة وشرطة النقل والمواصلات التابع لها شركات الاتصالات حول الواقعة، واستدعاء الجهاز القومى للاتصالات لتفريغ محتويات الـ20 جهاز الذين تم التحفظ عليهم داخل مقر الشركة وكتابة تقرير مفصل عنها، لمعرفة ماهية المعلومات التى كانت تُرْسَل إلى الجانب القطرى من خلال هذه الشركة.

وشكلت وزارة الداخلية فريقًا أمنيًا مكبرًا من جهاز الأمن الوطنى والأمن العام، بالتنسيق مع مباحث النقل والمواصلات للتحقيق فى الواقعة.

وقال المتهم أمام جهات التحقيق تحت إشراف اللواء سيد جاد الحق مساعد اول وزير الداخلية، لإبعاد التُهَم عنه إنه لم يكن يرسل معلومات مغلوطة عن مصر ومفتعلة، وإنما معلومات حقيقية وإنه لم يقصد التجسس على بلاده.

وتابع المتهم أنه أنشأ الشركة دون الحصول على الترخيص اللازم من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وأنه يرسل رسائل نصية للشركة القطرية عن الأحوال داخل مصر بعد جمعها عن طريق العاملين معه بالشركة، مستخدمًا جهاز الحاسب الآلى، والدخول إلى شبكة الإنترنت وإعادة بثها مرة أخرى للشركة بقطر، التى ترسلها بدورها فى صورة رسائل نصية جماعية لعملاء الشركة بقطر.

وتجمع أجهزة الأمن معلومات وتحريات دقيقة عن المتهم وعلاقاته واتصالاته بالخارج فى الآونة الأخيرة والأشخاص الذين كانوا يترددون عليه، والعمر الزمنى لهذه الشركة التى كانت تمرر المعلومات عن مصر لصالح الجانب القطرى، كما يتم جمع المعلومات عن الأشخاص الذين كانوا يتعاملون مع المتهمين فى الدوحة وحجم المعلومات المتداولة.

وتجمع أجهزة الأمن معلوماتها عن الشركة الموجودة بمصر بدون تراخيص، والتى تجمع معلومات دقيقة عن الشارع المصرى، وبعض الأمور التى تمس الأمن القومى لنقلها إلى الدوحة، والتحقيق فى إذا كان هناك شبكة جاسوسية تعمل لصالح الدوحة بمصر من عدمه.

وكانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط شركة اتصالات منشأة بدون ترخيص تقوم بجمع المعلومات عن الأحوال داخل مصر، وبثها إلى شركة اتصالات قطرية.

وأكدت تحريات مباحث شرطة النقل والمواصلات وجود شركة لخدمة الهاتف المحمول بدائرة قسم أول شرطة المنتزه بالإسكندرية، والتى ترتبط بأخرى خاصة بشبكات الهاتف المحمول بدولة قطر، حيث تبث الأولى أخبار مفتعلة عن الأحوال داخل مصر فى صورة رسائل نصية إلى العاملين المصريين داخل دولة قطر.

وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل قوة أمنية من مباحث شرطة النقل والمواصلات، بالاشتراك مع مديرية أمن الإسكندرية وقطاع مصلحة الأمن العام، وبالتنسيق مع مفتشى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، حيث تم ضبط المدعو عاطف محمد عبد العزيز عبد المحسن "41 سنة"، المدير المسئول عن الشركة، مقيم بدائرة القسم. وعثرت قوات الأمن بمقر الشركة على 20 جهاز كمبيوتر وجهازين لاب توب وجهازين سويتش وجهازين راوتر، و5 هواتف محمولة بداخلها شرائح خطوط قطرية.


أخبار متعلقة..

الداخلية تُحقق مع شركة الاتصالات المتورطة فى التجسس لصالح قطر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة