مصدر لبنانى: قتلى فى اشتباكات النصرة وداعش مع حزب الله

الأحد، 05 أكتوبر 2014 04:13 م
مصدر لبنانى: قتلى فى اشتباكات النصرة وداعش مع حزب الله تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر مصدر عسكرى لبنانى لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن مسلحى جبهة النصرة وداعش شنوا اليوم على موقع لحزب الله بهدف فتح طريق لهم لمنطقة عسال السورية نظرا لأنها أفضل جغرافيا فى الشتاء من جرود عرسال لأنها أقل ارتفاعا وبالتالى أقل برودة فى الشتاء.

وقال فى تصريح خاص للوكالة أن قتلى وجرحى الجانبين فى المعارك التى مازالت تدور حتى الآن. . لافتا إلى أن الجيش اللبنانى لا يشارك فى المعارك لأنه ليس له وجود فى المنطقة.

وأشار إلى أن المسلحين فى مأزق نظرا لأنهم موجودون فى جرود عرسال (الجرود هو المناطق الجبلية الجرداء التابعة للبلدة) وهى مناطق مرتفعة للغاية مما يجعل مناخها قاسيا جدآ فى الشتاء، أما منطقة عسال الورد السورية فهى أقل ارتفاعا (رغم أنها مرتفعة بدورها) مما يجعلها أقل قسوة فى المناخ .. لافتا إلى أن عسال الورد منطقة معزولة جغرافيا وانتقال المسلحين لها يجعل خطرهم أقل على لبنان.

على صعيد آخر. ذكر المصدر أن قوات الأمم المتحدة فى جنوب لبنان تدخلت لمعالجة حادثة إطلاق النار من قبل جندى إسرائيلى على نقطة مراقبة للجيش اللبنانى فى منطقة سدانة عند تخوم مزارع شبعا مما تسبب بجرج جندي.. مشيرا إلى أن الجندى الإسرائيلى اختبأ بعد إطلاقه النار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة