التدخين والعوامل الوراثية والتبسم.. أبرز العوامل لظهور تجاعيد الوجه

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 05:10 ص
التدخين والعوامل الوراثية والتبسم.. أبرز العوامل لظهور تجاعيد الوجه تجاعيد بالوجه - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يصاب بعض الأشخاص بالتجاعيد المبكرة فى الوجه، وقد يكون ذلك نتيجة لبعض العوامل التى تؤدى إلى الإصابة بظهور خطوط رفيعة بالوجه فى بداية الأمر، وهذا يكون لبعض الأسباب التى يذكرها الطبيب.

يقول الدكتور مجدى محفوظ استشارى الجراحة العامة والتجميل إنه توجد بعض العوامل التى تؤدى إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة، والتى من ضمنها التدخين المستمر فهو يساعد على ظهور التجاعيد، وذلك نتيجة لنقص إمداد البشرة بكميات من الغذاء والأكسجين عن طريق الدم، كما أن العوامل الوراثية تؤثر أيضا على ظهور التجاعيد مبكرا، لأنها تنتقل وراثيا من الآباء للأبناء، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين تكون بشرتهم بيضاء اللون أكثر عرضة للإصابة بالتجاعيد، لأنهم أكثر تعرضًا لمخاطر أشعة الشمس الضارة التى تتسبب فى تلف البشرة، مما يؤدى ذلك إلى سرعة ظهور التجاعيد.

يتابع د. "مجدى" أن من بين العوامل التى تساعد أيضا على ظهور التجاعيد مبكرا طبيعة العمل، حيث توجد بعض الوظائف التى يكون فيها التعرض للشمس مستمرا، كما أن تغيرات وتعبيرات الوجه كالتبسم أو العبوس تساعد على ظهور التجاعيد فى سن مبكرة، لأن تعبيرات الوجه تساعد على ظهور خطوط دقيقة على الوجه تتحول فيما بعد لتجاعيد، لأن عضلات الوجه عندما تتحرك يتأثر بها جلد البشرة.

ويستكمل استشارى الجراحة العامة والتجميل أن من أبرز أماكن التجاعيد فى الوجه حول الفم ومنطقة العينين التى غالبا ما تظهر عند الابتسام ويتأثر بها الوجه والرقبة، لافتا إلى أن من العوامل التى تساعد على تأخر ظهور التجاعيد استعمال واقٍ للشمس، لتجنب الأثر الضار لأشعة الشمس، واستعمال الكريمات المرطبة التى تحتوى على عامل الوقاية من الشمس بى إف 30، ويتم استخدامه على الأجزاء المعرضة للشمس، مع ضرورة الاهتمام بترطيب البشرة للحفاظ على الماء داخل خلايا البشرة ليمنع جفافها، كما يجب شرب كمية كبيرة من السوائل والماء، ويجب أيضا ضرورة اختيار منتجات العناية بالبشرة جيدا.

كما يوصى الطبيب بضرورة تجنب الانفعالات العاطفية الشديدة وإتباع المعلومات المكتوبة على المنتج قبل الاستعمال، لأن بعض المواد الفعالة عند الإفراط فى استعمالها قد تسد المسام، ومع ظهور بعض البقع وعلامات التجاعيد.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإلكترونى

Health@youm7.com








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة