داعيًا أنصاره للتظاهر..

زعيم تركى معارض: سياسة أنقرة فى سوريا طائفية.. ونظام أردوغان يستأسد فى قمع الأكراد ولا يريد مواجهة "داعش".. "كوبانى" تواجه "وحش" وأنقرة تتردد بإرسال حتى سيارة معونات.. ويؤكد: محبطون من سياسة النظام

الخميس، 09 أكتوبر 2014 04:48 م
زعيم تركى معارض: سياسة أنقرة فى سوريا طائفية.. ونظام أردوغان يستأسد فى قمع الأكراد ولا يريد مواجهة "داعش".. "كوبانى" تواجه "وحش" وأنقرة تتردد بإرسال حتى سيارة معونات.. ويؤكد: محبطون من سياسة النظام جانب من الأحداث فى تركيا - أرشيفية
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن صلاح الدين دميرتاش، رئيس حزب الشعب الديمقراطى المعارض فى تركيا (الكردى)، هجوما على نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، معتبرا أن الرئيس التركى وحكومة أحمد داوود أوغلو تقمع الأكراد.

واعتبر دميرتاش، خلال مؤتمر صحفى فى ولاية ديار بكر، فى تركيا، اليوم الخميس، أن سياسة تركيا تجاه الملف السورى "خاطئة"، وأثرت على الملف التركى، مشيرا إلى أن حزبه قدم دعما لمدينة كوبانى السورية لمنع سقوطها.

وتابع: سياسية أنقرة فى سوريا طائفية، والرئيس التركى ورئيس حكومته يعتبران الملف السورى من شئونهما الداخلية"، مضيفا أن أطنان الأسلحة ذهبت من تركيا لجبهة النصرة وعصابتها فى سوريا.

وشدد دميرتاش، على أن الأكراد محبطون من سياسة الحكومة التركية، متابعا: الحكومة تستأسد فى قمع الكراد ولاتقوم بفعل شىء ضد داعش الذى يهدد بذبح سكان مدينة كوبانى الكردية.

وقال إن أنقرة تتردد حتى فى إرسال سيارة إعانات إلى مدينة كوبانى، التى تواجه مسلحى تنظيم الدولة، مضيفا: "بأى حق تساعد تركيا المسلحين فى سوريا بالأسلحة وترفض تقديم مساعدات إلى كوبانى.. تركيا تخلت عن إخوانهم وهو يواجهون وحش (داعش).

واستطرد: "موقف تركيا مؤلم، ولم نسمع تصريحا واحدا من الحكومة ضد داعش، ونطالبها مجددا بالتدخل فى كوبانى"، معتبرا أن " الرئيس أردوغان ذهب للحدود للترويج لسقوط كوبانى.

ودعا رئيس حزب الشعب الديمقراطى، أنصاره إلى التظاهر السلمى من أجل كوبانى، مختتما: لم ندع أحدا لاستخدام العنف، قلنا لنساند كوبانى من خلال تنظيم التظاهرات ولكن دون تدمير"، مشددا على أنه يجب الاستمرار فى المظاهرات الداعمة لكوبانى.



أخبار متعلقة:

ارتفاع ضحايا احتجاجات الأكراد فى تركيا إلى 21 قتيلا.. وحلف الأطلسى: لم نناقش حظر الطيران أو إقامة منطقة آمنة داخل سوريا.. وتنظيم "داعش" يعلن إسقاط هليكوبتر عسكرية عراقية

زعيم تركى معارض: "أنقرة" تتردد فى إرسال سيارة إسعاف إلى "كوبانى" بسوريا










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Alana

استصدار قرار أممي بالقبض على اردوغان وتميم وأبوه

عدد الردود 0

بواسطة:

M.Rahhal

بدون تعليق

إيه رأى المطاريد الموجودين فى تركيا أكلوا سد الحنك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة