"أبوظبى" للاستثمار يرحب بالتعاون الاقتصادى مع مصر

السبت، 01 نوفمبر 2014 11:08 م
"أبوظبى" للاستثمار يرحب بالتعاون الاقتصادى مع مصر أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار اجتماعًا مع رنا حمودى المسئول عن منطقة الشرق الأوسط بجهاز أبو ظبى للاستثمار، تمت مناقشة سبل تنمية العلاقات الاستثمارية وتبادل الخبرات، حضر اللقاء عدد من المسئولين بوزارة الاستثمار.

من جانبه أشار وزير الاستثمار إلى العلاقات المتميزة والأخوية بين مصر والإمارات العربية المتحدة وعن تقديره لما تقوم به دولة الإمارات حكومة وشعبًا من مساندة للشعب المصرى اقتصادية وسياسية.

واستعرض أشرف سالمان الإجراءات الحكومية من تعديل للقوانين وضبط وتوحيد الأطر العامة لها وتبسيط صياغتها وتسهيل الإجراءات والعمل على تغيير الصورة النمطية عن الاستثمار فى مصر بين الدول العربية والأجنبية، كما استعرض التوجهات والخطط الحكومية المستقبلية فيما يتعلق بمعدلات النمو والفقر والبطالة والتضخم والاستثمار الأجنبى المباشر وعجز الموازنة.

كما أشار وزير الاستثمار إلى المشروعات الكبرى التى تنفذها الحكومة والمشروعات التى يتم الترويج لها حاليًا خاصة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات البنية التحتية.

من جانبها أعربت رنا حمودى عن استعداد جهاز استثمار أبوظبى لتقديم الدعم الكامل لبرنامج التعاون الاقتصادى مع مصر، مشيرةً إلى عمليات الإصلاح الهيكلية التى تقوم بها الحكومة المصرية والتى أصبح لها صدى إيجابى عالمى، كما أشارت إلى اهتمام جهاز أبو ظبى للاستثمار بمتابعة التطورات التى تطرأ على سوق المال المصرى والبورصة وتطوير صناديق الاستثمار العقارى وقانون التمويل العقارى وقائمة المشروعات الجديدة التى تروج لها الحكومة المصرية خاصة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة