الجامعة العربية تنظم دورات تدريبية لرفع كفاءة العمل الدبلوماسى العربى

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 04:29 م
الجامعة العربية تنظم دورات تدريبية لرفع كفاءة العمل الدبلوماسى العربى الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة التدريبية الثانية ضمن مجموعة البرامج التدريبية لشهرى نوفمبر وديسمبر بعنوان: "الولاء الوظيفى"، والتى تم اختيارها لتلبية المتطلبات الوظيفية وإكساب المشاركين المهارات والخبرات.

وقال السفير عدنان الخضير، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشئون الإدارية والمالية، إن عقد هذه الدورة يأتى فى إطار الجهود المبذولة من قبل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشئون الإدارية والمالية - إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل) الرامية إلى تحسين الأداء ورفع كفاءة الموظفين فى الأمانة العامة، وإسهاما منها فى تعزيز القدرات والمهارات للكادر الدبلوماسى فى الدول العربية، والارتقاء بالعمل نحو الأفضل، موضحا أنه تمت الاستعانة بأفضل الخبرات العربية المتخصصة لتقديم هذه البرامج.

وقال- فى تصريحات للصحفيين اليوم- إن هذه الدورة المتميزة التى قدمها الدكتور جاسم إبراهيم العمر قد حققت أهدافها فى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات والاتجاهات التى تساعدهم على فهم الولاء الوظيفى وكيفية صناعته والعوامل المساعدة والمؤثرة فى تنميته ومراحل تطوره، وركائزه وقياسه وغرسه لدى الموظف، والتعامل الإيجابى مع زملائه وتدعيم أخلاقيات العمل فى الممارسة الإدارية، وخلق بيئة محفزة يمكنها أن تحقق نتائج أفضل.

وشدد على أن الجميع أحوج ما يكون إلى مثل هذه البرامج فى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وفى كل قطاع وإدارة وبعثة دبلوماسية ومنظمة تابعة للجامعة، كون هذه الدورات مردودها سريع وفائدتها كبيرة على العمل، معربا عن أمله أن يترجم المشاركون المعارف والمهارات التى تلقوها فى عملهم .

شارك فى الدورة 28 متدربا ومتدربة من موظفى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى جانب مشاركين من كل من: المملكة العربية السعودية والمغرب واليمن والعراق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة