"داعش" يهدد بقتل 100 رهينة حال اقتحام الجيش العراقى قضاء هيت

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 11:48 ص
"داعش" يهدد بقتل 100 رهينة حال اقتحام الجيش العراقى قضاء هيت الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد التنظيم المعروف باسم "داعش" بقتل 100 رهينة من عناصر الصحوات السابقة وعناصر الشرطة فى حال قيام الجيش العراقى باقتحام قضاء هيت بغرب محافظة الأنبار الواقعة غرب البلاد.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء، عن رئيس مجلس صحوة العراق (قوات داعمة لحكومة بغداد) وسام الحردان قوله إن داعش يتفاوض حاليا للاتفاق على منع دخول قوات الجيش والعشائر إلى قضاء هيت مقابل سلامة 100 رهينة من أهالى القضاء غالبيتهم من عناصر الصحوات السابقين محتجزين لديه.

وأكد المسئول العراقى رفضه هذا التهديد، قائلا : "إن الحكومة العراقية والقوات المسلحة لن تساوم على أرض العراق، وليلحقوا المحتجزين بركب الشهداء من أهالى محافظة الأنبار وشهداء المحافظات الأخرى".

وأضاف الحردان أن "الحكومة العراقية بجيشها لن ترضخ مطلقا لأى ابتزاز من قبل الإرهابيين، وقوات الجيش والقوات الداعمة لها ماضية باتجاه طرد عناصر داعش من جميع المدن فى محافظة الأنبار، بما فيها قضاء هيت".

يأتى هذا فى الوقت الذى تشن فيه قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة غارات على مواقع تنظيم داعش فى العراق وسوريا بعد سيطرته على مناطق واسعة بالدولتين وإعلانه الخلافة الإسلامية.
على الصعيد ذاته أعلن قائممقام قضاء الخالدية فى محافظة ديالى العراقية عدى الخدران تحرير آخر معاقل تنظيم "داعش" فى ناحية العظيم شمال القضاء، مؤكدة أن القوات الأمنية قتلت 8 من عناصر التنظيم.

وقال الخدران ـ فى تصريح خاص لقناة (السومرية نيوز) اليوم الأربعاء ـ "إن قوات من الفرقة الخامسة المدعومة بالحشد الشعبى والطيران الحربى شنت، اليوم، عملية نوعية لتحرير المجمع الإدارى فى سد العظيم الاروائى (30 كم شمال قضاء الخالص) وقرى زراعية قريبة منه"، موضحا أن "تلك المناطق تعتبر آخر معاقل داعش ضمن ناحية العظيم".

وأضاف أن العملية أسفرت عن تحرير آخر معاقل التنظيم وقتل 8 منهم، موضحا أن "العظيم باتت خالية من وجود داعش بشكل تام بالوقت الحالى".

يذكر أن قائممقامية قضاء الخالص فى محافظة ديالى أكدت، فى وقت سابق أن استقرار الأوضاع الأمنية داخل ناحية العظيم مرهون بتحرير ما أسماه "خط النار"، فيما أشار إلى أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادى أرسل أبرز مساعديه لتنظيم هجمات مسلحة فى محاولة لاستعادة الناحية من قبضة القوات الأمنية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة