حزب تركى يطالب حكومة أردوغان بعدم التدخل فى الشئون الداخلية لمصر

الخميس، 13 نوفمبر 2014 12:13 ص
حزب تركى يطالب حكومة أردوغان بعدم التدخل فى الشئون الداخلية لمصر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا حزب يسارى تركى حكومة حزب العدالة والتنمية، بزعامة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إلى التوقف عن التدخل فى الشئون الداخلية لمصر، مشيرا إلى أن تركيا ومصر هما دعامتين أساسيتين بالمنطقة، ويشتركان فى تاريخ وثقافة طويلة ولديهما مصالح اقتصادية مشتركة بعيدة المدى.

وذكر يونس سونر، مسئول مكتب العلاقات الدولية بحزب العمال (تركيا)، فى بيان تسلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه أمس الأربعاء، أن التوتر بين تركيا ومصر هو بالأساس موجه ضد مصالح الأمتين ولا يخدم إلا أهداف القوى الخارجية.

ولفت إلى الزيارة الناجحة التى قام بها مؤخرا وفد من الحزب للقاهرة ولقائه عددا من قادة الأحزاب المصرية منهم رئيس حزب الوفد المصرى السيد البدوى، حيث يتمتع الوفد بتاريخ طويل على الساحة السياسية المصرية، إضافة إلى مسئولين من حزب التجمع اليسارى والحزب الاشتراكى، وأن آراءنا جميعا اتفقت على جميع القضايا التى تتعلق بوحدة الأراضى والوحدة الوطنية والتضامن الإقليمى.

وأكد أن حكومة العدالة والتنمية يجب أن تتوقف عن التدخل فى شئون مصر الداخلية، وقال السياسى اليسارى التركى إن حزبه أنشأ مكتب تمثيل له فى مصر، وأشار سونس سونر إلى أن وفدا يضم ممثلين عن عدة أحزاب تركية ورجال أعمال ودبلوماسيين متقاعدين سيزورون مصر فى أقرب وقت ممكن، بهدف العمل على تحسين العلاقات بين البلدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة