وزير النقل يُعلن تنفيذ 6% من مشروع الرئيس للطرق.. ويؤكد: ملتزمون بإنهائه أغسطس المقبل.. 17 شركة كبرى تنفذ طرق المشروع القومى.. والتخطيط خصصت 17 مليار جنيه للتنفيذ.. والسيسى أوصى بالجودة وخفيض التكاليف

الأحد، 16 نوفمبر 2014 03:59 ص
وزير النقل يُعلن تنفيذ 6% من مشروع الرئيس للطرق.. ويؤكد: ملتزمون بإنهائه أغسطس المقبل.. 17 شركة كبرى تنفذ طرق المشروع القومى.. والتخطيط خصصت 17 مليار جنيه للتنفيذ.. والسيسى أوصى بالجودة وخفيض التكاليف المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس هانى ضاحى وزير النقل، الانتهاء من تنفيذ 6% من المشروع القومى للطرق الخاص ببرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتًا إلى أن إجراءات نزع الملكية بمسارات طرق المشروع تستغرق وقتًا، وأنهم انتهوا من إجرءات نزع الملكية لكل طرق المشروع باستثناء 4 طرق.

وأضاف وزير النقل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تنفذ 1200 كم بعدد 14 طريق بالمرحلة الأولى من المشروع القومى، وأنهم انتهوا من 6% من أعمال إنشاءات ورصف هذه الطرق، مستطردًا: "نحن ملتزمون بالانتهاء من طرق المرحلة الأولى بالكامل أغسطس المقبل".

وقال وزير النقل، إن الوزارة تنفذ عددًا كبيرًا من مشروعات الطرق فى وقت متزامن، تشمل أطوال الطرق الجديدة التى يُجرى إنشاؤها حاليًا، و1900 كم طرق قائمة تجرى أعمال صيانة لها، بالإضافة 1400 كوبرى تجرى لها صيانة، مشيرًا إلى أن الوزارة تضغط من أجل سرعة إنجاز هذه المشروعات.

وأوضح ضاحى، أن رئيس الجمهورية أوصى بسرعة تنفيذ المشروع القومى للطرق مع مراعاة الجودة والتكاليف، بحيث تكون منضبطة، لافتًا إلى أن وزارة التخطيط وافقت على تخصيص 17 مليار جنيه لصالح الوزارة لتنفيذ هذا المشروع، وأنها حولت بالفعل 3 مليارات جنيه لوزارة النقل لصرف مستحقات شركات المقاولات المنفذة للمشروع، مستطردًا: "هذاالمشروع تنفذه ووازتا النقل والإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بأطوال 3400 كم".

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم إنارة طرق هذا المشروع القومى من خلال الطاقة الشمسية، وأن هيئة الطرق والكبارى التابعة للوزارة تشرف على تنفيذ المشروع القومى كاملاً، لافتًا إلى أن طرق هذا المشروع ستساهم فى زيادة التنمية العمرانية الزراعية والسياحية والصناعية، وأن مجلس الوزراء اعتمد أوامر الإسناد المباشر لـ17 شركة مقاولات من شركات المقاولات الكبرى وفقًا لقائمة أسعار موحدة، لتنفيذ المرحلة الأولى المشروع القومى الطرق التى ستنفذها وزارة النقل بأطوال 1200 كم.


موضوعات متعلقة:


وزير النقل يعلن تلقى عرض تمويلى من الصين بقيمة 1.2 مليار دولار لإنشاء مترو العاشر من رمضان.. هانى ضاحى: يربط العاصمة الإدارية الجديدة بطريق السويس ومدينة السلام.. ويؤكد: أول قطار جر كهربائى فى مصر









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بواسطة بوودى فوزى

أول خطوة لإنطلاق التنمية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة