قافلة "البحوث الإسلامية" تدعو لمقاطعة مظاهرات 28 نوفمبر بجنوب سيناء

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 04:05 م
قافلة "البحوث الإسلامية" تدعو لمقاطعة مظاهرات 28 نوفمبر بجنوب سيناء مشيخة الأزهر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة جنوب سيناء زيارة لوفد من مجمع البحوث الإسلامية ومشيخة الأزهر على مدار أسبوع جابت الويديان ومدن المحافظة من دهب ونويبع وشرم الشيخ وسانت كاترين وأبو زنيمة لتحفيز المواطنين على عدم الخروج يوم 28 نوفمبر التى تدعو له جماعة الإخوان المسلمين.

ومن جانبه قال الدكتور السيد محمد عبد النبى الأمين المساعد للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث ضمن الوفد المشارك فى القافلة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن الهدف من القافلة غرس حب الوطن والانتماء فى نفوس الناس والتنبيه على بعض الفرق التى تثير القلاقل بين الناس وبث الفتن من خلال حث المواطنين على الخروج يوم 28 فبراير، وتدعو القافلة وتنبه على عدم الخروج لأن فى ذلك إثارة للفتن واستحضار للفتنة الكبرى التى حدثت فى أول التاريخ الإسلامى وكانت هى قاسمة الظهر فى ظهور الفرق الإسلامية.

وقال الدكتور السيد، إن القافلة جابت الوديان من شرقها وغربها حتى وصلت مدينة أبو زينمة بالكيلو 9 وسعت من خلال الزيارة ترسيخ مبدأ الانتماء من خلال حضور طابور الصباح فى المعاهد الزهرية بجميع مراكز المعاهد الأزهرية بمنطقة جنوب سيناء ومدينة الطور سانت كاترين دهب نوبيع.

وأضاف: "تؤدى الدروس فى الصباح الباكر والمعاهد والندوات الدينية بعد العاشرة مساء وسوف تتم خطبة الجمعة فى مدينة رأس سدر مشيرا إلى أن للقافلة عظيم الأثر خاصة بعد زيارتها لدير سانت كاترين اليوم الأربعاء، لترسيخ مبدأ المواطنة بين جميع البشر ولبيان أن الإسلام دين التسامح والعدالة والرحمة وأنه يتعامل مع جميع الناس لأنه يعتبر أن العيش المشترك واجبا على الجميع لابد من الالتزام به.

وضمت القافلة مجموعة من المشايخ بمجمع البحوث الإسلامية ومشيخة الأزهر من محمد دردير محمد إبراهيم مدير عام الإعلام بمجمع البحوث الإسلامية وعدد من الأئمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة