وزير الاقتصاد الإمارتى يفتتح النسخة 16 من منتدى رائدات الأعمال بدبى

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 05:26 م
وزير الاقتصاد الإمارتى يفتتح النسخة 16 من منتدى رائدات الأعمال بدبى المهندس سلطان بن سعيد المنصورى وزير الاقتصاد فى دولة الإمارات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس سلطان بن سعيد المنصورى، وزير الاقتصاد فى دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، أعمال النسخة 16 من منتدى الرائدات وسيدات الأعمال فى دبى، والتى تركز هذا العام على تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها فى قطاع الأعمال.

وأشاد المنصورى، خلال كلمته بالتقدم الذى حققته دولة الإمارات فى مجال تمكين المرأة، لافتا إلى تصنيف دولة الإمارات على قمة الدول التى تحترم المرأة بحسب تقرير مجلس الأجندة العالمى الخاص بمنتدى الاقتصاد العالمى، كما حصلت الإمارات على المرتبة الأولى بين الدول العربية بحسب مركز دراسات المرأة فى مؤسسة المرأة العربية فى باريس.

وأضاف: "إننا نتطلع للمزيد من التعاون بين القطاعين العام والخاص خصوصاً فيما يتعلق بتعزيز المساواة بين الجنسين فى مختلف القطاعات"، وفى هذا السياق، نجد اليوم أن المرأة الإماراتية تشكل ما نسبته 66% من مجمل القوى العاملة فى القطاع الحكومى علماً بأن 30% من تلك النسبة تمثل القيادات النسائية التى تتبوأ مواقع صناعة القرار،حيث يضم مجلس الوزراءأربع سيدات،كما تحظى 7 سيدات بعضوية المجلس الوطنى الاتحادى من أصل 40 عضواً، هذا يعنى بأن المرأة تمثل قرابة 17.5% من مجمل مقاعد المجلس الوطنى.

من جانبها، أكدت شيرى بلير، مؤسِّسة "مؤسسة شيرى بلير للمرأة"، على أهمية تعزيز دور النساء فى الاقتصاد قائلة: "التمكين الاقتصادى للمرأة ليس خياراً، بل بالعكس هو ضرورة من أجل تكوين مجتمعات ناجحة ومتطورة. فالنساء فى هذه المنطقة يدركن أهمية الريادة فى الأعمال، واليوم هناك عدد متزايد من قصص نجاح النساء اللاتى يدرن أعمالهن الخاصة فى دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خبرتى الشخصية، فإن المرأة إذا ما أُعطيت الأدوات الصحيحة، فإنهاسوف تقوم بأداء المهمة بنجاح تام."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة