دراسة أمريكية: المشورة النفسية تقلل محاولات الانتحار بنسبة 26%

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 11:33 ص
دراسة أمريكية: المشورة النفسية تقلل محاولات الانتحار بنسبة 26% شخص يحاول الانتحار - أرشيفية
نيويورك (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشير دراسة جديدة قادها باحثون فى كلية "جونز هوبكنز بلومبرج" للصحة العامة فى بالتيمور بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن المشورة النفسية والاجتماعية على المدى القصير، يمكن أن تقلل بشكل كبير من معدلات الإقدام على الانتحار والوفيات بين الأفراد الذى يقدمون بالفعل لإنهاء حياتهم.

يعد الانتحار واحدا من أهم 10 أسباب رئيسية للوفاة فى الولايات المتحدة، حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من مليون أمريكى يقدمون على جريمة إنهاء حياتهم سنويا.

ووفقا للفريق البحثى بقيادة الباحثة "أنيت أنلارجنسن" من قسم الصحة النفسية فى جامعة "جون هوبكنز"، أن الأشخاص الذين يقدمون على الانتحار هم بالفعل هم فى خطر أكبر لتكرار المحاولة مرارا.

وأوضحت الأبحاث أن غالبية الأشخاص الذين يحاولون الانتحار يعانون من شكل من أشكال الاضطراب العقلى مثل الاكتئاب أو الفصام، حيث قد يتلقى هؤلاء الأفراد بعض العقاقير الطبية المعالجة لهذه الاضطرابات التى من شأنها المساعدة فى الحد من خطر الانتحار.

تعد هذه الدراسة – التى نشرت فى مجلة "لانسيت للطب النفسى" – الأولى من نوعها التى عمدت على تقييم أثار المشورة النفسية والاجتماعية بين مرضى النفسيين الذين يقدمون على الانتحار.

وحلل فريق من الباحثين البيانات الصحية لأكثر من 65,000 شخص فى الدنمارك، التى شهدت تزايد محاولات الانتحار خلال الفترة من الأول من يناير عام 1992 وحتى 31 ديسمبر 2010.

وأشارت فترة المتابعة التى امتدت قرابة 20 عاما، رصد فرق البحث نتائج استعانة نحو 5,678 شخص بالمشورة النفسية والاجتماعية منذ عام 1992، ليتم مقارنتها بالأشخاص الذين لم يستعينوا بهذه المشورة.

وقد وجد الباحثون أنه فى السنة الأولى، فى أعقاب توقف المشورة، كان الأفراد الذين خضعوا لهذا العلاج 27% عرضة لتكرار محاولات الانتحار، لتتراجع بينهم الوفيات بنسبة 38%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة