بالصور.. السفير السعودى يقيم حفل غداء بقصره لوزراء السياحة العرب

الخميس، 27 نوفمبر 2014 08:28 م
بالصور.. السفير السعودى يقيم حفل غداء بقصره لوزراء السياحة العرب جانب من الحفل
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام أحمد عبد العزيز قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، وعميد الدبلوماسيين العرب، عصر اليوم الخميس، حفل غداء على شرف الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية، بقصر السفير بالزمالك.

حضر الحفل عدد من وزراء ووكلاء السياحة العرب الذين يزورون مصر اليوم لحضور اجتماع المجلس الوزارى العربى للسياحة فى دورته الـ17 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الأمين العام لجامعة العربية، نبيل العربى، وعمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، ووزيرى السياحة والبيئة، وسفراء الدول العربية، وعدد من كبار الصحفيين والإعلاميين منهم؛ مفيد فوزى، ومصطفى بكرى، وخيرى رمضان، وعمرو الليثى، وسليمان جودة، وتامر أمين، وأسامة عجاج، وسوسن أبو حسين، فضلا عن رؤساء سابقين للحكومة كالدكتور حازم الببلاوى، وعلى لطفى، والدكتور عصام شرف، كما حضر الحفل الدكتور رفعت السعيد وسامح عاشور، نقيب المحامين، وأسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، والفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

ورحب الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز والسفير أحمد قطان بضيوف الحفل متمنيان لهم قضاء وقت طيب، معربًا عن بالغ سعادته بزيارته مصر متمنيا لها مزيدا من التقدم والازدهار.

واستعرض الأمير سلطان بن عبد العزيز مع ضيوفه من الجانب المصرى العلاقات الثنائية والأخوية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية منذ قديم الأزل ومراحل تقدمها وازدهارها على مر العصور، كما ناقشوا سبل دعم تلك العلاقات التى تزداد ارتباطا يوم بعد يوم.

وأكد الأمير سلطان أن تلك الزيارة هى زيارة محبة وإخاء وتأكيد وتعزيز لعلاقات أخوية وودية تجمع قيادات وشعوب البلدين الشقيقين، مشددًا على أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يولى لمصر وشعبها اهتمامًا خاصًا، ويكنّ لها تقديرًا بالغًا، مشيرًا إلى اهتمام ولى العهد صاحب السمو الملكى الأمير سلمان بن عبد العزيز بالعلاقات التاريخية مع مصر العزيزة ودورها الرائد عبر العصور.

وبيّن أن العلاقات السعودية المصرية علاقات تاريخية قائمة على أسس قوية وواضحة لم تتغير عبر التاريخ، وهى علاقات راسخة للمستقبل إن شاء الله، مشيرًا إلى أنه يحمل فى قلبه مكانة خاصة لمصر؛ لما يحمله من ذكريات جميلة وطيبة تربطه بمصر والمصريين، مؤكداً أن العلاقات بين الشعبين الشقيقين هى علاقات إنسانية أخوية يحكمها الاحترام المتبادل، كما أنها علاقات سياسية واقتصادية.

وجدد الأمير سلطان تأكيد دعم المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا لمصر فى مختلف المجالات حتى تتعافى من كل ما أحاط بها من أزمات لتعود لمركزها الريادى فى الوطن العربى، متمنيا للرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، التوفيق والسداد فى محاربة الإرهاب الأسود الذى يحاول النيل من أمن مصر والمنطقة بأكملها لكنه يفشل وسيظل يفشل حتى ينتهى.

ولفت رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى ما تكنّه المملكة قيادةً وشعباً منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز لمصر من محبة ومنزلة وقدر خاص، منوهاً بالمكانة السياسية والاقتصادية لمصر، وما تحتله من موقع ومنزلة متميزة بين دول العالم.

 السفير التونسى والسفير قطان والأمير سلطان بن عبد العزيز
السفير التونسى والسفير قطان والأمير سلطان بن عبد العزيز

خيرى رمضان ومندوب الكويت بالجامعة العربية السفير عزيز الديحانى
خيرى رمضان ومندوب الكويت بالجامعة العربية السفير عزيز الديحانى

أسامة هيكل وسفير الأردن ومحمد مصطفى شردى
أسامة هيكل وسفير الأردن ومحمد مصطفى شردى

الزير هشام زعزوع فى جانب من الحفل
الوزير هشام زعزوع فى جانب من الحفل

السفير قطان وخيرى رمضان والأمير سلطان بن عبد العزيز
السفير قطان وخيرى رمضان والأمير سلطان بن عبد العزيز

مفيد فوزى والسفر قطان
مفيد فوزى والسفر قطان

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 الدكتور رفعت السعيد يتحدث للأمير سلطان بن عبد العزيز
الدكتور رفعت السعيد يتحدث للأمير سلطان بن عبد العزيز

 السيد عمرو موسى والسفير اليمنى
السيد عمرو موسى والسفير اليمنى


 موسى والأمير سلطان والسفير قطان
موسى والأمير سلطان والسفير قطان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة