دفاع رشاد بيومى بـ"أحداث الإرشاد": إصابات المجنى عليهم تثبت استحالة الواقعة

الخميس، 27 نوفمبر 2014 12:54 م
دفاع رشاد بيومى بـ"أحداث الإرشاد": إصابات المجنى عليهم تثبت استحالة الواقعة أحداث مكتب الإرشاد
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المحامى "محمد المصرى" عضو هيئة الدفاع عن المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد" مرافعته أمام هيئة المحكمة برئاسة المستشار "معتز خفاجى" عن موكله القيادى الإخوانى "رشاد بيومى".

ودفع المصرى بعشرين دفعًا بدأها بالدفع ببطلان المحاكمة لعدم توافر العلانية، والدفع ببطلان أمر الإحالة التكميلى كما دفع ببطلان الأقوال المنسوبة إلى المتهم الأول لصدورها وهو فى حالة حرمان من حرية الاختيار ووضعه تحت مؤثرات متتالية ومتراكمة ومتكاملة.

وتابع عضو الدفاع تقديم دفوع باستحالة حصول وقائع الاعتداء على المجنى عليهم من ناحية "مكتب الإرشاد" استناداً على الأدلة الفنية المرفقة بالأوراق وذلك لتجاوز المسافة الفاصلة بين المجنى عليهم لحظة حصول إصاباتهم ومكتب الإرشاد المدى المؤثر لأسلحة الخرطوش، موضحاً أن بعض إصابات المجنى عليهم تستلزم التلاحم والتقارب الشديدين بين الجناة والمجنى عليهم.

ودفع بانعدام السيطرة المادية والفعلية على مكان ضبط فوارغ الرصاص وغيرها بالمقر لحصول وقائع الضبط بعد اقتحام الأهالى لمكتب الإرشاد، بجانب الدفع ببطلان الأحراز لاختلاف ما تم ضبطه وتحريزه عما أرسل للفحص ووردت عنه نتيجة.

ودفع الدفاع كذلك بعدم مشروعية الدليل المستمد من دخول بعض الأهالى إلى داخل المقر بزعم عثورهم على فوارغ طلقات باعتبار أن دخولهم لهذا المكان يشكل جريمة.

يواجه المتهمون تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع فى القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

ويحاكم فى القضية محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر ورشاد بيومى، وسعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجى، عضو المكتب التنفيذى للحزب، ومحمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق، وأيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وأحمد شوشة وحسام أبوبكر الصديق ومحمود الزناتى، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم ورضا فهمى ومصطفى عبد العظيم البشلاوى ومحمد عبد العظيم البشلاوى وعاطف عبد الجليل السمرى، وجميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة