شيرين تشارك فى احتفالية اليوم العالمى لمكافحة الإيدز

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 12:02 م
شيرين تشارك فى احتفالية اليوم العالمى لمكافحة الإيدز شيرين
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك النجمة شيرين فى احتفالية اليوم العالمى لمكافحة الإيدز لعام 2014، التى تنظمها الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز بالتعاون مع البرنامج الوطنى لمكافحة مرض الإيدز بوزارة الصحة والسكان.

وصرحت شيرين ضيف شرف الحفل بأنها سعيدة بإعلان الحرب على جميع الأمراض والأوبئة، ومستعدة للمشاركة فى أى مشروع تنموى لصالح الشعب المصرى، وأن الفن يجب أن يتحمل عبء المشاركة والفنانون عليهم دور كبير فى توجيه المجتمع لكل نافع ومفيد.

وأضافت، أن مصر اليوم تحتاج لكل سواعد أبنائها وتحتاج لكل جهد وعرق لكى نخرج من عنق الزجاجة، ونتمنى أن يشارك الجميع للتوعية بالأمراض خاصة الأمراض الخطيرة التى تتسبب فى خسارة الشباب، وتتسبب فى ضرب الاقتصاد المصرى فى مقتل خاصة أن المرض يصيب الفئة المنتجة فى المجتمع وهى فئة الشباب بنسب تزيد على 50%.

وقالت النجمة شيرين: الإيدز من الأمراض التى تعرض المصابين به لظلم شديد بسبب المعلومات غير الصحيحة التى نشرت عنه من خلال الدراما الفنية وغيرها من وسائل الإعلام، وهو ما يستدعى ضرورة العمل على نشر المعلومات الصحيحة للتوعية بخطورة المرض.

بينما قالت سوسن الشيخ رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز: اليوم العالمى هو مناسبة دولية تتاح كل عام لتركيز الانتباه على هذه المشكلة الملحة من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة المختلفة التى تحقق الوقاية والرعاية وإزالة الوصمة والتمييز المرتبط بالمتعايشين مع الفيروس وتشجيع المجتمعات على اتخاذ تدابير وإجراءات إضافية أخرى تعزز الجهود المبذولة فى هذا المجال.

وأضافت الشيخ فى بيان لها، أنه نظرا لأن الإعلام يساعد على تشكيل الرأى العام ويعد عاملا محددا وحاسما لكيفية رد فعل المجتمعات تجاه القضايا المختلفة، ما يوجب التعامل معه كشريك أساسى لتأمين استجابة فعالة تجاه وباء الإيدز لما له من دور بالغ الأهمية فى رفع الوعى عن مرض الإيدز والعدوى بفيروسه ولديه القدرة فى المساعدة على الوقاية والحد من الوصم والتمييز تجاه المصابين، ومن هذا المنطلق سيتم عقد مؤتمر للاحتفال باليوم العالمى للإيدز وعرض الوضع الوبائى للفيروس فى "العالم - إقليم الوطن العربى- مصر" وجهود وزارة الصحة والمنظمات الدولية والجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز، وذلك غدا السبت وبعد غد الأحد بالإسكندرية.

كما تشهد الاحتفالية مؤتمرا عاما لمقدمى الخدمات الطبية من العاملين فى مجال "Hiv- Aids" والقيادات التنفيذية بالبرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز ومنظمة الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدنى والإعلاميين لعرض إنجازات مشروع ترسيخ الحقوق الإنسانية للمتعايشين فى الحصول على الرعاية الطبية والاجتماعية لهم ولأسرهم.

كذلك عرض جهود البرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز فى هذا المجال والذى يشارك فيه نخبة من السادة القيادات التنفيذية والاجتماعية والإعلامية "بالصحافة والإذاعة والتليفزيون من القنوات المصرية والفضائية" ومجموعة من الخبراء وممثلى الهيئات الدولية والوطنية وسفراء النوايا الحسنة والفنانين.

وأضافت أن هناك مرضى يتعرضون لأبشع صور الوصم والتمييز، وهناك من يموت بسبب نظرة المجتمع القاسية، حيث يعتقد الكثير أن مريض الإيدز هو إنسان قاتل بينما الحقيقة أن المرض نفسه هو الذى يقتل وليس المريض.

وتابعت أتمنى أن نتمتع بسعة الصدر حتى نتعامل مع الموضوعات الشائكة فى المجتمع بشكل مختلف وبشكل إنسانى أكثر لئلا نضيف لقائمة المهمشين مجتمعيًا فئات جديدة.

وقالت: العمل الجماعى فى أى مكان فى العالم هو العمل الذى يترك بصمة حقيقية وصدى فى المجتمع، خاصة إذا كان هذا العمل يتعلق بالإنسان المصرى، مشيرة إلى أن مصر تستحق منا الكثير وعلينا أن نحب هذا البلد وأن نعمل على رقيه ورفعته.

وقال أيمن محيى حمزة، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لرفع الوصم وإزالة التمييز عن المرضى والمعاقين، إن مرض "الإيدز" يهدد العلاقات الاجتماعية وإذا فشلنا اليوم فى نشر الوعى بين المصريين سنستيقظ على فاجعة، مشيرًا إلى أن محاربة هذا المرض تتطلب مشاركة الجميع من أجل القضاء على الوصم والتمييز، خاصة أن الجهل وطبيعة المرض هو القاتل وليس المرض فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة