موجز الصحافة العالمية: نيويورك تايمز تصف تهم مبارك بـ"المعيبة"

السبت، 29 نوفمبر 2014 05:20 م
موجز الصحافة العالمية: نيويورك تايمز تصف تهم مبارك بـ"المعيبة" جانب من جلسة الحكم ببراءة مبارك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت جميع الصحف ووسائل الإعلام الغربية على محاكمة القرن المتهم فيها الرئيس المخلوع الأسبق حسنى مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلى وكبار مسئوليه الأمنيين، موضحة أن المحاكمة كانت "معيبة" ولم تلب رغبة ثوار يناير.

وتابعت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية صدور الحكم فى محاكمة الرئيس الأسبق وقالت إن نفى التهم الجنائية الباقية ضده يثير احتمالاً بأن يصبح مبارك حرًا لأول مرة منذ الإطاحة به فى ثورة يناير 2011 التى عرفت "الربيع العربى"، مضيفة عن خبراء قانونيين قولهم إن الاتهامات ضد مبارك كانت معيبة منذ البداية، لأن القضية حُولت سريعًا إلى المحكمة، لإرضاء مطالب الرأى العام بالانتقام منه بعد الإطاحة به.

فيما علق الخبير والمحلل الأمريكى إريك تراجر على تبرئة مبارك فى القضية المعروفة باسم محاكمة القرن، وقال فى تغريدة له على موقع تويتر إنه بالنسبة لكثير وربما حتى أغلب المصريين، فإن ثورة يناير 2011 كانت تتعلق بإنهاء حكم مبارك الذى استمر 30 عامًا، ومن ثم، فإن هذا الهدف لا يزال قائمًا.

بدورها اهتمت صحيفة "يو إس إيه توداى" بالأحداث التى شهدتها مصر فى جمعة "28 نوفمبر" أمس، وقالت إن الانفجارات هزت مختلف أنحاء البلاد الجمعة، بينما اعتقلت قوات الأمن أكثر من مائة.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات ظلت فى حالة تأهب قصوى مع استجابة بعض المتظاهرين لدعوات الجبهة السلفية والإخوان المسلمين للنزول إلى الشوارع للدفاع عن دينهم.. وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتجاجات كانت جزءًا من حملة أوسع من قبل أصوات محافظة وعنيفة فى بعض الأحيان ضد الحكومة.

وفى سياق أخر، نشرت صحيفة الفايننشيال تايمز تقريرًا يرصد التناقض الذى يحيط بمقاتلى داعش فى كرههم للدول الغربية ومناهضتهم لها، وفى نفس الوقت حبهم لكل ما ينتجه الغرب من منتجات بدءًا من المأكل والمشرب وانتهاءً بالهواتف الجوالة والمنتجات التكنولوجية.

واليكم أهم ما جاء فى الصحافة العالمية اليوم..

خبير أمريكى: محاكمة مبارك إنجاز عظيم وتحد أساسى لثوار 25 يناير



نيويورك تايمز: الاتهامات ضد مبارك كانت معيبة وهدفها تهدئة الرأى العام



فايننشيال تايمز: "الدواعش" يشربون "ريد بول"ويأكلون شيكولاتة "باونتى"



الصحف الأمريكية: الإسلاميون فشلوا فى حشد أعداد كبيرة.. والانفجارات تهز مصر وسط دعوات "الثورة الإسلامية".. والجيش الأمريكى يخضع المعارضة السورية لتقييمات نفسية فى إطار برنامج تدريب جديد



الصحافة البريطانية: نجم هوليوود ميكى رورك يلاكم ويغلب شابا يصغره بـ30 عاما.. كاميرون يتراجع عن وضع حد للمهاجرين من الاتحاد الأوروبى عقب تدخل ميركل..خبير اقتصادى:دول النفط بددت فرصتها فى خلق اقتصاد قوى




موضوعات متعلقة :

موجز المحافظات..أعضاء الإخوان يقطعون الطريق ويشعلون النار بالإسكندرية


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة