زعيم معارضة ماليزى يستأنف ضد إدانته بممارسة اللواط

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 10:19 ص
زعيم معارضة ماليزى يستأنف ضد إدانته بممارسة اللواط أنور إبراهيم
كوالالمبور (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر اليوم الاثنين مؤيدو الرجل الذى اتهم زعيم المعارضة الماليزى أنور إبراهيم بممارسة اللواط، أمام المحكمة التى يستأنف بها إدانته بالتهمة.

وتظاهر نحو 50 من مؤيدى "سيف البخارى أزلان" أمام مجمع المحكمة الاتحادية فى بوتراجايا، العاصمة الادارية للبلاد، حيث هتفوا: "عاقبوا أنور.. اعتقلوا مرتكب اللواط".

وفى اليوم الخامس للاستئناف استمعت لجنة تضم خمسة أعضاء لـ"محمد شافعى عبد الله" كبير ممثلى الإدعاء الذى رد على مزاعم سابقة لمحاميى الدفاع عن أنور، حيث كانوا قالوا أن عينات الحامض النووى (دي. إن. إيه) الخاصة بأنور والتى كانت قدمت فى المحكمة، كانت ملوثة.

وأدانت محكمة الاستئناف أنور بتهمة ممارسة اللواط مع سيف البخارى فى أحد الشقق السكنية الراقية الواقعة فى ضواحى كوالالمبور عام 2008، وحكمت عليه بالسجن لمدة خمس سنوات.

وفى حال صدر الحكم النهائى ضد أنور 67 عاما، فإن النائب البرلمانى المعارض سيذهب إلى السجن ويفقد مقعده فى البرلمان.

كما سيتم منع أنور من الترشح لاى منصب سياسى لمدة خمس سنوات، من بعد انتهاء فترة اعتقاله، وهو الامر الذى من المحتمل أن يمنعه من محاولته لان يكون زعيم الدولة الواقعة فى جنوب شرق آسيا.

وتعتقد جماعات حقوق الانسان المحلية والدولية أن القضية التى يتهم بها أنور ممختلقة حيث يرون أنها محاولة من أجل إسكاته وإضعاف المعارضة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة