ضمن المؤتمر العالمى العشرين لدعم الابتكار فى مجال الفنون والتكنولوجيا..

مرايا للفنون يستضيف معرضاً للفن الإلكترونى بمشاركة 11 فناناً عالمياً

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 02:15 ص
مرايا للفنون يستضيف معرضاً للفن الإلكترونى بمشاركة 11 فناناً عالمياً مركز مرايا للفنون
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف مركز مرايا للفنون، مركز الفنون البصرية المعاصرة المبتكر فى الشارقة، أحد المعارض الرئيسية المقامة خلال مؤتمر الفن الإلكترونى الدولية، والتى ستقام دورتها العشرون حتى8 من نوفمبر.

ويشارك مركز مرايا للفنون فى مؤتمر المؤتمر العالمى لدعم الابتكار فى مجال الفنون والتكنولوجيا والذى يقام بتنظيم جامعة زايد، من خلال التركيز على فكرة "الموقع"، عبر معرض يُقام فى حديقة مرايا للفنون بواجهة المجاز المائية، ويتضمن المعرض 11 عملاً فنياً من كافة أنحاء العالم.

وتمت دراسة مشاريع فنانين من كافة أنحاء العالم بعناية واختيارها للعرض. وتتألف الأعمال الفنية المعروضة فى حديقة مرايا للفنون من مجموعة متنوعة من الأعمال الإعلامية مثل الفيديو، وتركيب الصوت، والأداء الفنى، ويمكن لزوار حديقة مرايا التعرف على الأداء الممتع لـ"الرحلة المتأرجحة"، العمل المشترك بين بارنبى بريست وجانيت بيلوتوين بالشراكة مع أوركسترا غرفة دبى، وعمل الثنائى استيبان جارسيا برافو وماكسويل كارلسون "تحولات لونية"، وعمل أندى بوشنان "بلازماتيك"، فيما سيعرض يوك يويب عمله "الحديقة البلاستيكية".

كما سيقدم المعرض عملاً رقميا جماعياً آخر يتداخل خلاله الصوت الأثرى مع الصور، ويأتى المشروع التركيبى تحت عنوان "توزا"، للثلاثى كريستيان ليزارلد، وأدريانا غوزمان، وماريو فالينسيا. وتشمل قائمة باقى الأعمال "قطعة روبوت" للفنان أرن إيجنتفيلدت، وعمل جوشوا واتس "التنقل والشتات"، و"مرآة الهندباء" للفنان سكوتى هوانغ. وتختتم المشاركات بعمل "سماء دبي" للفنانة آنى سبولتر، وعمل للفنان مالكولم ليفى تحت عنوان "منظور غير دلالى على جزر النخيل".

ويعقد المؤتمر العالمى لدعم الابتكار فى مجال الفنون والتكنولوجيا السنوية فى بلد مختلف حول العالم كل عام. وتعود انطلاقة الندوة إلى العام 1988، بهدف المساعدة فى بناء شبكة دولية من المؤسسات والأفراد العاملين فى الفن الإلكترونى، والحفاظ عليها، وشهدت ندوة الفن الإلكترونى الدولية تحولاً ونضوجاً عبر السنين لتصبح إحدى أهم الفعاليات الأكاديمية المختصة بالفنون الإعلامية الحديثة، وتتضمن الندوة نقاشات متعددة التخصصات، وتعرض النتاجات الإبداعية التى تطبق التقنيات الجديدة فى العلام الرقمى والتفاعلى.

وتشهد الفعالية سنوياً تجمعاً للمفكرين الرواد والصاعدين فى مجال الإعلام الجديد، والعاملين فى هذا المجال، والفنانين والعلماء الذين يعملون على ربط العلوم، بالفنون والتكنولوجيا، ومن خلال استضافة الندوة فى عدة مناطق فى الإمارات العربية المتحدة، ستساعد الفعالية على تعزيز التبادل الثقافى بين المؤسسات والأفراد العاملين فى مختلف الميادين.

وقال يوسف موسكاتيلو، مدير مركز مرايا للفنون، فى تعليق له حول هذا المعرض: "تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة ندوة الفن الإلكترونى الدولية هذا العام، هذه الندوة البارزة التى تشكل تجمعاً للفنانين والمتخصصن العاملين فى ميدان الفنون الإلكترونية، وتُسهم تظاهرات دولية من هذا القبيل فى تعزيز دولة الإمارات على خريطة الفنون العالمية".

وأضاف: "نفخر باستضافة فعاليتين فى الشارقة، حيث ستستضيف حديقة مرايا للفنون أحد المعارض الذى سيساعد فى ترويج المبادرة وتشجيع الفنانين على النظر إلى هذه المنطقة بمزيد من الاهتمام. كما ستشكل الفنون الإلكترونية بأنواعها وأشكالها المختلفة مصدر إلهام للفنانين المحليين، وتشجعهم على إستكشاف أفكار جديدة، والبدء بأبحاث جديدة".

حديقة مرايا للفنون منصة للمشاريع الفنية الخارجية الإقليمية والدولية، وتتكون من عدد من المواقع وتقع فى منطقة محورية فى الشارقة. ويقع قسمين من الحديقة فى واجهة المجاز المائية، هما حديقة النحت التى تعرض مشاريع لفنانين محليين ودوليين، ومصممين ومهندسين معماريين، والقسم الثانى حديقة الفن للأطفال، التى تهدف إلى تقديم الأطفال إلى عالم الفن من خلال المنحوتات، والألعاب التفاعلية، والفعاليات التعليمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة