ننشر تفاصيل تجمهر المواطنين أمام مكتب وزير التموين بسبب عدم صرف سلع مجانية مقابل "توفير الخبز".. وأزمة تعطل ماكينات صرف السلع المدعمة تتفاقم.. والوزارة ترفع شعار "صرفنا منتجات بـ100 مليون جنيه"

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 01:29 م
ننشر تفاصيل تجمهر المواطنين أمام مكتب وزير التموين بسبب عدم صرف سلع مجانية مقابل "توفير الخبز".. وأزمة تعطل ماكينات صرف السلع المدعمة تتفاقم.. والوزارة ترفع شعار "صرفنا منتجات بـ100 مليون جنيه" تجمهر المواطنين أمام مكتب وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى استمرار تعطل ماكينات صرف الخبز والسلع التموينية المدعمة، وعدم تمكن حصول المواطنين على سلع غذائية مجانية مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز البلدى المدعم إلى استياء أصحاب البطاقات نتيجة تضررهم من عدم استلام صرف الدعم المخصص لهم سواء فى الخبز البلدى المدعم أو السلع التموينية.

ورغم تأكيد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف سلع غذائية مجانية للمواطنين مقابل ما تم توفيره من الخبز المدعم بملغ 100 مليون جنيه فى 10 محافظات خلال شهر أكتوبر الماضى لافتا إلى أنه فى حالة تعميم منظومة الخبز الجديدة فى مختلف المحافظات والتى يحصل من خلالها المواطنون على الخبز بالكروت الذكية فإنه من المتوقع أن يتراوح صرف سلع مجانية للمواطنين من 600 مليون إلى 700 مليون جنيه شهريا، وذلك لزيادة الدعم المخصص لأصحاب البطاقات التموينية والتى تبلغ 18 مليونا و200 ألف بطاقة يستفيد منها نحو 70 مليون مواطن إلا أن تعطل ماكينات الصرف أدى إلى عدم حصول المواطنين على حقوقهم من السلع الغذائية.

فيما تجمهر العشرات من أصحاب بطاقات التموين الذكية بمناطق الساحل وروض الفرج والمطرية والمرج ودار السلام والسيدة زينب اليوم الثلاثاء أمام مكتب وزير التموين والتجارة الداخلية بمقر الوزارة بشارع القصر العينى احتجاجا على عدم صرف سلع غذائية مجانية رغم التوفير فى حصة الخبز المدعم الخاصة بهم بحجة عدم تفعيل بطاقاتهم التموينية الإليكترونية.

وقال أصحاب البطاقات إنهم رغم استجابتهم لدعوة وزارة التموين والتجارة الداخلية بترشيد استهلاك الخبز البلدى المدعم لحصولهم على سلع مجانية مقابل التوفير فى الخبز على أن يتم صرف السلع لهم فى بداية الشهر التالى بعد التوفير إلا أن بقالين التموين يرفضون تسليمهم السلع بحجة عدم تفعيل البطاقات من جانب وزارة التموين.

"الوزارة دوختنا علشان نصرف السلع المدعمة" بهذه الكلمات تحدث "سامية وديع" أحد أصحاب البطاقات من منطقة عين شمس عن معاناتها بسبب عدم تمكنها فى الحصول سلع مجانية رغم ترشيدها فى استهلاك الخبز المخصص لها يوميا وهو 5 أرغفة لكل مواطن، لافته إلى أن بقالين التموين رفضو إعطاء العديد من أصحاب البطاقات سلعا مجانية بحجة عدم تفعيل الخدمات بالبطاقة الذكية من جانب وزارة التموين.

وقال شريف محمد صادق أحد أصحاب البطاقات التموينية من منطقة الساحل إنه بالرغم من توفيره فى استهلاك الخبز أملا فى الحصول على سلع مجانية وفقا لتصريحات الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إلا أن بقالى التموين يرفضون تسليم أصحاب البطاقات السلع بحجة عدم تفعيل هذه الخدمة من جانب المسئولين فى الوزارة.

فيما طالب فتحى إمام من منطقة الساحل بضرورة تدخل المسئولين بوزارة التموين لإنهاء الأزمة حرصا على صرف مستحقاتهم من السلع المجانية لافتا إلى أن المسئولين فى الوزارة أكدوا بأنه ستتم مخاطبة الشركة المسئولة عن تشغيل البطاقات لتفعيل الخدمة وصرف مستحقاتهم إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن.



موضوعات متعلقة:

تصاعد أزمة تعطل ماكينات صرف الخبز فى المحافظات يثير غضب أصحاب المخابز.. رئيس الشعبة العامة: "مفتشوالتموين يتصيدون الأخطاء وأوشكنا على الانفجار".. و"الوزارة" ترفع شعار "صرف العيش للجميع"













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة