بالصور.. "أسنان القاهرة" تحتفل بتخريج دفعة 2013.. ووزير الصحة يطالب الخرجين بالاهتمام بالبحث العلمى.. وجابر نصار لـ عميد الكلية: "أهنئك على الناشف عشان الورد بيكلف الجامعة 300 ألف جنيه سنويا"

الخميس، 06 نوفمبر 2014 09:49 م
بالصور.. "أسنان القاهرة" تحتفل بتخريج دفعة 2013.. ووزير الصحة يطالب الخرجين بالاهتمام بالبحث العلمى.. وجابر نصار لـ عميد الكلية: "أهنئك على الناشف عشان الورد بيكلف الجامعة 300 ألف جنيه سنويا" صورة تذكارية لخريجى طب فم وأسنان القاهرة دفعة 2013
كتب وائل ربيعى وهانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت مساء اليوم، كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، بتخريج الدفعة رقم 85 من تاريخ الكلية، والتى تعتبر أول دفعة تخرجت بعد حصول الكلية على اعتماد الجودة.

صورة تذكارية لخريجى طب فم وأسنان القاهرة دفعة 2013

قال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، إن الوزارة أنشأت لجنة خاصة لمراقبة العيادات الطبية الحكومية والخاصة، وذلك بهدف الارتقاء بمستويات الخدمات الصحية للمواطنين من خلال جميع المؤسسات التعليمية والطبية، مؤكدًا أن مصر ستشهد استقرارًا كبيرًا فى العام المقبل.


الدكتور جابر نصار خلال حفل تخريج دفعة أسنان 2013

وأضاف عدوى، خلال الاحتفالية التى نظمتها كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، بعيد الخريجين، لتكريم الدفعة 2012/2013 بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، اليوم الخميس، أنه طالب بأن يقسم خريجو طب الأسنان نفس قسم طلاب الطب لتقديم خدمات علاجية كبيرة لمصر وشعبها، كما أبدى سعادته باستقرار الجامعات جزئيًا.

الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والدكتور جابر نصار خلال حفل التخريج

وطالب عدوى، الخريجين بضرورة الاهتمام بالبحث العلمى، وتابع قائلًا: "لا تقاس حضارات الأمم إلا بالأبحاث العلمية وعندما نصدر العلم والمعرفة نبقى فى الطريق الصحيح، تعلمون جيدًا أن تطبيق معايير الجودة والاعتماد أساس عمل الأسنان"، مشيرًا إلى أنه لابد أن يكون هناك مستوى متميز بالخدمات العلاجية، وأن صحة الفم والأسنان لا يمكن أن يستهان بها.

كما قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة منعت تبادل الورود فى تهنئة العمداء الجدد من ميزانية الجامعة، لأنها كانت تتكلف ما يقرب من 350 ألف جنيه بين الوكلاء والعمداء، موجهًا حديثه للدكتور عمرو أبو العز، عميد كلية طب الفم والأسنان، حيث قال له ضاحكا: "أهنئك بمنصب عميد الكلية على الناشف".

صورة جماعية للحضور حفل تخريج دفعة 2013 لطب أسنان

وأضاف نصار، فى كلمته خلال الاحتفالية، التى نظمتها كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، بعيد الخريجين، لتكريم الدفعة 2012/2013 بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة اليوم، الخميس، أن جامعة القاهرة متفردة بخصوصيتها وحضورها، وأنه رغم التحدى الذى واجهها ومحاولة إهانتها بشكل أو بآخر فإنها ظلت شامخة ومؤثرة، وأن ذلك يظهر فى كل التصنيفات الدولية.

رئيس جامعة القاهرة ووزير الصحة يؤدون للسلام الوطنى

وأشار نصار، إنه مر عام بين دفعة 84 و85 لكلية طب الفم والأسنان بالجامعة، كان صعبًا على مصر الدولة والشعب والجامعة وبالغ الصعوبة على الأحجار والأشجار والإنسان والطير بين جنبات هذا الوطن، مؤكدًا أن الجامعة وفرت فى مواردها الذاتية أكثر من 200 مليون جنيه.

الدكتور جابر نصار خلال كلمته بحفل الخريجين


وأضاف، "أن بعضًا ممن ينتسبون للوطن وليسوا منه حاولوا كسره والانتقام من تاريخه وحضارته ومستقبله ففشلوا وذهبوا وسيذهبون وتبقى مصر والجامعة بأنوارها تتلألأ لكى تضفى على هذا الوطن علمًا ونورًا".

وتابع نصار، أن الطالب بالجامعة أصبح بجهد الأستاذ والموظف العامل زهرة نابعة تقدمها للوطن.

وفى نهاية الحفل، كرم نصار الدكتور هشام قطامش، عميد الكلية السابق، والدكتور حسين خيرى، عميد كلية طب قصر العينى، إلى جانب تكريم بعض أساتذه الكلية والطلاب الخريجين.

الدكتور عادل عدوى خلال كلمته بحفل الخريجين


وحضر الحفل الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عمرو أبو العز عميد الكية، والدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، إلى جانب حضور وكلاء الكلية، والدكتور هشام قطامش عميد الكلية السابق، إلى جانب الطلاب وأولياء أمورهم.

الدكتور جابر نصار يكرم د.قطامش عميد الكلية السابق



الدكتور جابر نصار يكرم خريجى الكلية








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة