القيادة الأمريكية: 5 غارات جوية ضد جماعة خراسان فى سوريا

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 02:18 ص
القيادة الأمريكية: 5 غارات جوية ضد جماعة خراسان فى سوريا صورة أرشيفية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الطائرات الحربية الأمريكية شنت خمس غارات جوية الليلة الماضية على أهداف تابعة لجماعة خراسان بالقرب من سرمدا بسوريا ، مؤكدة أن الجماعة تخطط لشن هجمات فى الولايات المتحدة والدول الغربية.

وقال بيان صدر عن القيادة المركزية أن المسؤولين العسكريين الأمريكيين يقومون حاليا بتقييم الهجمات ، غير أن المؤشرات الأولية تدل على أن الغارات الجوية حققت أهدافها ، حيث أسفرت عن ضرب عناصر تابعة لجماعة خراسان وتدمير أو اٍصابة عدد من الآليات ومبانى يعتقد أنها مواقع لتجميع وتدريب مقاتلى جماعة خراسان أو لتصنيع المتفجرات.

وأكد أن الضربات الجوية التى نفذتها قاذفات ومقاتلات وطائرات بدون طيار جاءت كرد حاسم لحماية المصالح الأمريكية والحد من قدرات الجماعة للتخطيط لشن هجمات فى الولايات المتحدة والدول الغربية.

وأوضح أن الغارات لم تكن ردا على الاشتباكات الجارية بين جبهة النصرة وعناصر من المعارضة المعتدلة السورية ، كما أنها لم تستهدف جبهة النصرة.

وأشار الى أن الغارات كانت موجهة ضد جماعة خراسان التى تستغل الصراع الدائر فى سوريا للتخطيط لشن هجمات ضد المصالح الأمريكية والغربية فى حين لا تسعى الى الاطاحة بالنظام السورى أو مساعدة الشعب فى سوريا.

كان مسؤولون عسكريون أمريكيون قالوا فى وقت سابق أن من ضمن أهداف الضربات الجوية التى نفذتها طائرات أمريكية الليلة الماضية قرب سرمدا فى سوريا استهدفت ديفيد دروجون وهو متشدد مولود فى فرنسا اعتنق الإسلام ويصفه بعض المسؤولين الأمريكيين بأنه صانع قنابل للجماعة ، ولم تؤكد القيادة المركزية الأمريكية إن كان دروغون قتل فى الهجوم أم لا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة