مصطفى بكرى: غرفة صناعة الصحافة الخاصة ليست معاداة لنقابة الصحفيين

الأحد، 09 نوفمبر 2014 10:22 م
مصطفى بكرى: غرفة صناعة الصحافة الخاصة ليست معاداة لنقابة الصحفيين مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، إن غرفة صناعة الصحافة الخاصة ليست معاداة لنقابة الصحفيين، ولا لمواجهة صحف أخرى، مضيفا أن الهدف منها أن يكون للصحافة الخاصة إطار قانونى يمكن من خلاله تمثيلها فى المجلس الوطنى للإعلام، ومناقشة قضايا الصحفيين فى تلك المؤسسات.

ورفض بكرى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ما يثار حول أن تكون غرفة صناعة الصحافة الخاصة بديلا لنقابة الصحافيين أو خروجا عليها، مضيفا أنها ستكون إطار تنظيميا مثلها مثل أى شعبة من شعب النقابة.

واستنكر بكرى البيان الصادر من النقابة اليوم، والتى هاجمت فيه فكرة عمل الغرفة، متابعا: "لا أعرف سببا لهذه الضجة وافتعال الأزمة من قبل مجلس النقابة، ومن مصلحة الجميع أن تبقى النقابة دائما البيت الكبير للصحافة والصحفيين".

وأشار بكرى إلى أنه لا يوجد مبرر لافتعال هذه الأزمة من مجلس النقابة، والذى تعمد الإساءة للزملاء فى الصحف الخاصة بطريقة تحدث شقا فى الوسط الصحفى ويتحمله مجلس النقابة.

وعلق بكرى على تحذير مجلس النقابة بأن التمسك بهذا المسلك يفقد صاحبه شرطا جوهريا من شروط العضوية بالنقابة، قائلا "هذا كلام غير صحيح وغير منطقى، لأن الكيان مهنى ولا يمثل بديلا للنقابة وله أهدافه المهنية البعيدة عن العمل النقابى".

وذكر بكرى أن فكرة تأسيس غرفة صناعة الصحافة الخاصة قديمة وليست جديدة، مشيرا إلى أنه تشكيل المجلس الوطنى للإعلام ابتدع تحديثها، مشيرا إلى أن تمثيل الصحافة الخاصة فى المجلس الوطنى للإعلام لن يحدث إلا بوجود كيان له.





موضوعات متعلقة :

مجلس نقابة الصحفيين يهاجم إنشاء غرفة لصناعة الصحف الخاصة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة