محلب يؤكد أهمية تنفيذ بنود بروتوكول وزارتى إسكان مصر والكاميرون

الأحد، 14 ديسمبر 2014 07:49 م
محلب يؤكد أهمية تنفيذ بنود بروتوكول وزارتى إسكان مصر والكاميرون المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، فى حضور الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان "جان كلود مبوينتشو"، وزير الإسكان الكاميرونى والوفد المرافق له.

وقد صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء أهمية تنفيذ البنود الواردة فى بروتوكول التعاون الذى تم التوقيع عليه اليوم، بين وزارتى الإسكان المصرية والكاميرونية، وذلك حتى تتحقق النتائج المرجوة منه على أكمل وجه، داعيا الجانب الكاميرونى إلى توثيق التعاون مع المركز القومى لبحوث الإسكان، للاستفادة من خبراته المتعددة فى مجال التشييد والبناء.

وأضاف القاويش، أن المهندس إبراهيم محلب رحب بوجود شركات مقاولات مصرية تعمل فى الكاميرون، مشيدا بإسهامها فى تعزيز التعاون بين الدولتين، مؤكدا استعداد الجانب المصرى لزيادة التعاون مع الكاميرون وكل الأشقاء الأفارقة فى إطار تعزيز التعاون بين دول الجنوب جنوب، كما أعرب عن تمنياته للحكومة الكاميرونية بالنجاح والتوفيق فى مهام عملها، وللشعب الكاميرونى الرخاء والازدهار.

ومن جانبه، أعرب الوزير الكاميرونى عن تقديره للتعاون القائم بين وزارة الإسكان المصرية ونظيرتها الكاميرونية، كما أبدى ترحيبه بمشاركة الجانب المصرى فى مشروعات إنشاء الطرق للربط بين المدن والقرى الكاميرونية، خاصة أن بلاده لديها عدد من الطرق الرئيسية التى تربط المدن بضواحيها والقرى ببعضها البعض.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم اليوم التوقيع على بروتوكول للتعاون بين وزارتى وزير الإسكان المصرية والكاميرونية، لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، لتعزيز العلاقات بين البلدين فى مجال الإسكان ودخول شركات المقاولات المصرية سوق المقاولات فى الكاميرون، فضلا عن تصميم وإنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة البنية التحتية، وتبادل المعلومات التقنية وتقارير البحوث فى مجال الهندسة المدنية بشكل عام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة