العدالة الانتقالية: رجال مبارك يبادرون بالمصالحة حال اقتراب محاكمتهم

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 10:27 م
العدالة الانتقالية: رجال مبارك يبادرون بالمصالحة حال اقتراب محاكمتهم المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، ردًا على سؤال حول التصالح مع أركان نظام مبارك: "معظمهم لما بيحسوا إن الحلقة ضاقت عليهم بقدموا طلب للتصالح، ولما يحس إنه هيتحبس أو يقدم للمحاكمة بيقولوا خدوا الفلوس وسيبونى، واللى بيحصل من الناحية العملية إنه مبيعرضش كل الفلوس".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية "لبنى عسل"، أنه يتم التنسيق مع اللجنة العليا للإصلاح التشريعى لإجراء تعديل كامل على قانون الكسب غير المشروع، موضحًا أنه حال مراعاة مصلحة الدولة فإنه يمكن إجراء عملية التصالح مع أركان نظام مبارك، قائلاً: "أؤيد أى وسيلة لاستعادة الأموال المهربة للخارج حتى لو بالتصالح وفقًا لشروط".

وأكد الوزير، أن قانون الكيانات الإرهابية سيطبق على كل من يستخدم العنف للترويج لأفكاره، كما أن القانون يتضمن التحفظ على الأموال وغلق مقرات ومنع أفراد الكيان الإرهابى من العمل السياسى.

وأشار إلى مراعاة توصيات المجلس القومى لحقوق الإنسان بشأن قانون التظاهر، مؤكدًا قيامه بعدة جولات للسجون خلال الفترة المقبلة للوقوف على حالة المسجونين بها، مشيرًا إلى أنه زار سجن طره وتفقد أحوال المسجونين مؤكدًا أن المخالفات داخل السجون من اختصاص النيابة العامة وليس له علاقة بها.


موضوعات متعلقة :

وزير العدالة: لجنة إعداد قانون تقسيم الدوائر راعت المحافظات الحدودية








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. أيمن علي المصري

انهم ايضا ارهابيون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة