رئيس "الفنون التشكيلية" يستبدل قيادات بالقطاع ويحيل 2 لـ"التأديبية"

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 01:51 ص
رئيس "الفنون التشكيلية" يستبدل قيادات بالقطاع ويحيل 2 لـ"التأديبية" الدكتور أحمد عبد الغنى رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور أحمد عبد الغنى رئيس قطاع الفنون التشكيلية مساء أمس قرارين رقم 1022 و1024 لعام 2014 بتغيير أربعة من قيادات القطاع، وإحالة اثنين منهم للمحكمة التأديبية وانتداب قيادات جديدة.

ينص القرار رقم 1022 على: "نقل كل من أحمد عبد الفتاح رئيس إدارة المتاحف والمعارض بالقطاع إلى وظيفة مستشار ب، وذلك اعتبارا من 11 ديسمبر 2014، ونقل طارق مأمون مدير عام المتاحف القومية وداليا مصطفى مدير عام المعارض إلى وظيفة كبير بدرجة مدير عام بالقطاع، ونقل وائل سامى مدير الشئون الإدارية إلى وظيفة كبير بدرجة مدير عام بالقطاع، وذلك بتاريخ 6 ديسمبر 2014".

أما القرار الثانى برقم 1024 لسنة 2014 فينص على: ندب علاء شقوير مدير عام بنك المعلومات الفنية بالقطاع ندبا طوال الوقت لصندوق التنمية الثقافية لمدة عام، اعتبارا من 13 ديسمبر2014.

وأحيل كل من طارق مأمون ووائل سامى الذى لم يتولى أحد حتى الآن مهام منصبه إلى المحكمة التأديبية.

يتولى تسيير الأعمال فى القطاع كل من الدكتورة سلوى حمدى بدلا من أحمد عبد الفتاح فى إدارة المتاحف والمعارض، وإخلاص أحمد فواز بدلا من طارق مأمون وأحمد كمال بدلا من داليا مصطفى، وأيمن غراب بدلا من علاء شقوير. إلا أن القطاع لم يكف حتى الآن أحد بمهام وائل سامى.

وكان الدكتور أحمد عبد الغنى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية قد قال فى أول تصريحات صحفية له بعد تراجعه عن استقالته التى تقدم بها من منصبه، لـ"اليوم السابع"، أن تراجعه عن قرار الاستقالة الذى اتخذه مؤخرا جاء بناء على ما تقدم به وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور من منحه صلاحيات وزير لإثنائه عن الاستقالة، فضلا عن امتثاله لرغبة موظفى وعاملى القطاع الذين طالبوه بالبقاء فى منصبه.

وكان "عبد الغنى" قد أعلن الخميس الماضى استقالته من منصبه، اعتراضا على ما وصفه بـ"العراقيل" التى تواجهه فى سبيل تنفيذ مشروعاته وأفكاره. وأوضح "عبد الغنى" أن بقاءه فى منصبه الآن أصبح أمرا مفروغا منه بعد "إلحاح" موظفى القطاع عليه بالبقاء، موضحا أنه تم اتخاذ عدة قرارات فى حق بعض مسئولى القطاع ممن على أدائهم "غبار"، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق مع عدد من الموظفين بقطاع الفنون التشكيلية، والذين لم يجدد لهم فترة تعاقدهم أيضا.

وأشار عبد الغنى إلى أن "الروح السائدة" لدى بعض العاملين فى القطاع لا يمكنها أن "تبشر" بأى تطور فى نشاط القطاع فى الفترة المقبلة، موضحا نحتاج إلى "ضخ دماء جديدة" لننجز مشروعاتنا المعطلة، التى من بينها نقل مقتنيات مركز الجزيرة للفنون التى يتجاوز عددها الأربعة آلاف عمل لأشهر الفنانين العالميين إلى قصر الفنون بدار الأوبرا وهو ما سيتيح عرضها للجمهور من مصر وخارجها، ما يساهم فى إنعاش.


موضوعات متعلقة:


رئيس قطاع الفنون التشكيلية لـ"اليوم السابع" فى أول تصريحات له بعد تراجعه عن استقالته: "عصفور" منحنى صلاحيات وزير فبدلت موقفى "غصب عنى"..وأحقق مع مسئولين بالقطاع..د.أحمد عبدالغنى: الوضع لا يبشر بالإنتاج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة