للمرأة العاملة.. 5 نصائح للتخلص من إجهاد يوم الإجازة

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 09:17 م
للمرأة العاملة.. 5 نصائح للتخلص من إجهاد يوم الإجازة تخلصى من إجهاد يوم الإجازة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة حديثة أن النساء العاملات يملن إلى إجهاد أنفسهن بشكل أكبر فى أيام الإجازات، لمحاولاتهن تحقيق التوازن بين العمل وبين حياتها الاجتماعية، وكل ذلك يزيد من توتر المرأة العاملة وإرهاقها أيام الإجازات.. وبحسب مجلة "Femina" فإن هناك عددا من الطرق للتخلص من إجهادك يوم الإجازة وهى:

1- لا يجب أن تقومى بكل الأعمال بنفسك يمكنكِ تفويض شخص لكل عمل ليساعدك فى إنجاز المهام الكثيرة لديكِ، ولكن يجب اختيار الشخص المناسب لتفويضه فى المكان المناسب.

2- اتبعى نظاماً معيناً لترتيب أعمالك يوم الإجازة حسب أولوياتها، وخصصى وقتاً لتحديد ماذا تفعلين وتخططين له فى يوم إجازتك.

3- يمكنكِ أن تخرجى من حالة التوتر والقلق التى تعيشين فيها بعمل نشاط تحبينه فى يوم الإجازة مثل: مشاهدة فيلم، قراءة كتاب، الاستماع للموسيقى، الذهاب إلى السينما أو مقابلة أصدقائك، وبذلك تخرجين من حالة القلق التى تعيشين فيها طوال اليوم.

4- حاولى إيجاد وقت للجلوس مع نفسك، مهما كنتِ مشغولة أو مضغوطة، وقومى بشىء يجعلكِ سعيدة، حتى وإن جلستِ بمفردك تحملقين فى الحائط، فهذا يقلل من توترك.

5- لا تحاولين السعى نحو الكمال وتحقيق أعلى من المتوقع بالنسبة إليك، لأن هذا الأمر سيزيد من إرهاقك وتوترك، ولكن اعملى ما تستطيعين عمله الآن على قدر استطاعتك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة