السفير الفرنسى فى لقاء مع عمرو موسى: الاقتصاد المصرى يسير بثبات

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 05:44 م
السفير الفرنسى فى لقاء مع عمرو موسى: الاقتصاد المصرى يسير بثبات عمرو موسى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى عمرو موسى، اليوم الثلاثاء، السفير الفرنسى الجديد لدى القاهرة أندريه باران، وجرت مناقشة بين الطرفين حول الأوضاع الراهنة.


وعبر السفير الفرنسى، خلال اللقاء، حسب بيان صادر عن مكتب عمرو موسى، منذ قليل، عن سعادته بالتواجد فى القاهرة، مؤكدًا على انطباعه بأن الأمور أهدأ كثيرًا مما يبدو من الخارج، وأن الاستقرار والعمل والجدية يسيطران على المشهد المصرى مع زيادة الوعى بالإرهاب وإخطاره ومواجهته.


وقال "باران": "لدى إيمان بأن الاقتصاد المصرى يسير فى اتجاه إيجابى وسوف يتحسن مع استكمال خطوات الإصلاح، وأيضًا مع استكمال الدولة المصرية مؤسساتها بعد الانتخابات البرلمانية والتى يترقبها العالم كله، وأوروبا على وجه الخصوص.


ومن جانبه، قال عمرو موسى، إنه يتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية فى النصف الأول من عام ٢٠١٥، موضحًا أن المواطنين منحوا الثقة فى أداء الدولة، وأن هناك شعورًا عامًا بأن الخطوات المتخذة تسير فى الاتجاه الصحيح والإيجابى، ما يعزز الاستقرار ويعطى الفرصة للحكومة للإسراع فى وتيرة الإصلاح حتى تستطيع أن تصل إلى مرحلة تحدث تغيرات محسوسة فى الملفات الاقتصادية والخاصة بالعدالة الاجتماعية وغيرها.


كما ناقش الطرفان أيضًا المستجدات على الساحة السياسية الإقليمية والدولية، والوضع فى سوريا والعراق والقضية الفلسطينية وسبل تحريكها والإطار الزمنى المقترح للوصول لحلول نهائية بعد عقود من المفاوضات غير المجدية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة