عن دائرة مرسى بالزقازيق..

أمين حزب المصريين الأحرار بالشرقية يعلن ترشحه للانتخابات البرلمانية

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 08:17 ص
أمين حزب المصريين الأحرار بالشرقية يعلن ترشحه للانتخابات البرلمانية محررة اليوم السابع مع ثروت موافى
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ثروت موافى، أمين حزب المصرين الأحرار بالشرقية، عن خوضه الانتخابات البرلمانية القادمة عن الدائرة الأولى الزقازيق "دائرة مرسى"، موكدا أنه انضم لحزب المصريين الأحرار بعد ثورة يونيو لتشكيل حزب مدنى بالشرقية ينافس الأحزاب الإسلامية. وقال موافى فى حوار لـ"اليوم السابع" إنه لم يدل بصوته فى أى انتخابات قبل ثورة يناير. وأول مشاركة له كانت فى أول استفتاء على الدستور بعد ثورة يناير.

هل لديك أى انتماءات سياسية قبل انضمامك لحزب المصريين الأحرار؟
لم يكن لى أى انتماء حزبى قبل ثورة يناير، سوء دخولى حزب الوفد فى عودته الجديدة عام 1987 وتركته بعد أشهر من الانضمام له، لشخصنته، ولم أدل بصوتى فى أى انتخابات طوال حياتى، والبداية كانت فى الاستفتاء المصرى بعد ثورة يناير.

ما الأسباب التى دفعتك للانضمام لحزب المصريين الأحرار؟
دخلت حزب المصريين الأحرار، بعد ثورة 30 يونيو نظرا للاستحقاق الثالث لخارطة الطريق، وتشكيل مجلس النواب، وأن الدستور أعطى كثير من الصلاحيات لمجلس النواب، ونظرا لان الحزب لديه امكانيات ويستطيع من خلالها تقديم العديد من الكوادر التى تساهم فى الحياة السياسية. وسبق وكنت مسئول عن لجنة الحكماء مع مجموعة من ممن يتميزون بالشفافية وليس لديهم انتماءات حزبية.

ماذا عن انتشار الحزب على مستوى المحافظة؟
أعضاؤنا فى تزايد تدرجى من كل فئات المجتمع ولدينا كفاءات ممن لهم باع فى العمل الخدمى بجانب المهندسين والأطباء وأعضاء هيئات التدريس فى المدارس والجامعات ولنا فى المحافظة مقر للحزب بمدينة الزقازيق.

هل يتحالف المصريين الأحرار مع كبار رموز الوطنى والإخوان لاقتناص مقاعد الشرقية؟
لا يوجد أى نوع من التحالف مع رموز الوطنى والإخوان، والتحالف سوف يكون لصالح الناخب، وليس للتحالف لمصالح أخرى. وعندما دخلت الحزب كان هدفى عمل حزب مدنى بالشرقية ينافس الأحزاب الدينية.

كم عضوا من "الوطنى والنور والأقباط" على قائمة الحزب بالشرقية؟
حتى الآن لم تصلنا تعليمات من الحزب عن نزول مرشحين على قائمته بالشرقية، والمرجح أن تكون المقاعد فردية فقط، والحزب سوف يدفع بأكثر من مرشح بالمحافظة.


من المرشح الذى ينافس على دائرة مرسى وكيف تدعموه فى ظل وجود الإخوان؟
لقد قررت الترشح عن الدائرة الأولى "الزقازيق" على مقعد الفئات فردى، عن الحزب، أو مستقل. والحزب لديه من الإمكانيات التى تدعم مرشحيه.

وهل يتناسب قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الجديد مع الطبيعة الجغرافية للشرقية؟

بنسبة 80% القانون مناسب للطبيعة الجغرافية للمحافظة، وأفضل من التقسيم بمحافظات أخرى.

ماذا توجه للناخبين بالدائرة الأولى بالزقازيق؟
أناشدهم حسن اختيارهم لنائب الدائرة الأولى "قسم أول وثانى الزقازيق "ومقرها مدينة الزقازيق، لأنها واجهة الزقازيق، وأن يدركوا أن النائب هو نائب تشريعات وليس مناسبات اجتماعية.

	محررة اليوم السابع مع ثروت موافى
محررة اليوم السابع مع ثروت موافى

ثروت موافى
ثروت موافى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة