الاشتراكى المصرى: إعادة هيكلة منشآت حقبة السوفيت سيبنى قاعدة صناعية

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 01:34 ص
الاشتراكى المصرى: إعادة هيكلة منشآت حقبة السوفيت سيبنى قاعدة صناعية أحمد بهاء شعبان
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكى المصرى، إن حرص الدولة المصرية على تطوير العلاقات المصرية الروسية اتجاه جيد جيدًا، يُخلص مصر من السيطرة الغربية الأمريكية ويكسر الهيمنة الأمريكية فى المنطقة.

وأشار رئيس الحزب الاشتراكى المصرى، إلى أن اللقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، بـ"أركادى دفوركوفيتش"، نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية، وتأكيده على حرص مصر على إعادة هيكلة المصانع التى نشأت فى حقبة السوفيت، خطوة مهمة فى إعادة بناء القاعدة الصناعية التى أنشأت خلال فترة الستينيات.

وأضاف أن التقارب السوفيتى المصرى، قدم خدمات عديدة للمصرين وساندهم فى العديد من القضايا، مثل مشروع السد العالى للحفاظ على المياه والطاقة، والقاعدة الصناعية، وتطوير الجيش بالسلاح الحديث.

كان نائب رئيس الوزراء الروسى أركادى دفوركوفيتش، قد قال خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يصطحب فى زيارته للقاهرة، وفداً من ممثلى كبريات الشركات الروسية للتعرف على فرص التجارة والاستثمار المتاحة فى مصر على أرض الواقع، بهدف تكثيف النشاط الاقتصادى والتعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين، معرباً عن تطلع بلاده إقامة منطقة للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الجمركى الأورو آسيوى الذى يضم كلاً من روسيا وكازاخستان وبيلاروس، فيما أكد السيسى أن مصر تتطلع لإعادة هيكلة المصانع التى تم إنشاؤها فى مصر إبان حقبة الاتحاد السوفيتى السابق.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة