وزير الرى: القافلة الطبية المصرية بجنوب السودان مستمرة للأسبوع المقبل

الخميس، 18 ديسمبر 2014 01:16 م
وزير الرى: القافلة الطبية المصرية بجنوب السودان مستمرة للأسبوع المقبل حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن القافلة الطبية التى رافقته خلال زيارته لجنوب السودان، والتى تضم عدداً من أساتذة كليات الطب المصرية فى عدد من التخصصات لإجراء الجراحات العاجلة ونقل الخبرات المصرية الطبية إلى الجانب الجنوب سودانى، ستستمر فى تقديم خدماتها الطبية، شاملة إجراء الجراحات لأهالى جوبا والقرى المجاورة لها على مدار أسبوع كامل.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الوفد المصرى الذى زار جنوب السودان تفقد المركز الطبى بمدينة جوبا، والذى يعد من الخدمات الصحية التى تقوم بها مصر مع جنوب السودان، مشيراً إلى أن المركز يستقبل يومياً أكثر من 200 حالة.

وأوضح الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن المركز الطبى بجوبا استقبل منذ إنشائه عام 2008 أكثر من 300 ألف حالة فى مختلف التخصصات الموجودة بالمركز، وهو ما يعد إنجازاً بكل المقاييس، ويوضح للعالم أن مصر تعمل من أجل صحة أشقائها من جنوب السودان.

جدير بالذكر أن وفداً رسمياً رفيع المستوى، برئاسة الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، وعدد من خبراء وزارات الموارد المائية والرى والصحة والإسكان والمجتمعات العمرانية، قام بزيارة إلى مدينة جوبا بجنوب السودان خلال الفترة من (15-17) ديسمبر بتكليف من رئيس الجمهورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة